الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

الجامعة العربية تدين إرهاب حركة الشباب في الصومال

سما نيوز /متابعات

أدانت جامعة الدول العربية التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا يوم أمس السبت في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشيو، وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد الأمن والسكان المدنيين.

 

وأكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، تضامن الجامعة الكامل مع جمهورية الصومال الفيدرالية، قيادة وحكومة وشعبًا، في حربها ضد الإرهاب وحركة الشباب الإرهابية وفي كل ما تتخذه من إجراءات لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وصرح السفير محمود عفيفي، الناطق بإسم الأمين العام، بأن «الجامعة ستواصل دعمها لجهود الحكومة الصومالية من أجل إعادة بناء مؤسساتها العسكرية والأمنية واقتلاع التهديد الذي تمثله الجماعات الإرهابية على أمن واستقرار البلاد ومساعدتها في تنفيذ خططها التنموية الشاملة لاستكمال مسيرتها السياسية ومعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها».

 

وتبنت حركة الشباب الصومالية المتطرفة، الهجوم الذي يقدر عدد ضحاياه بين ثلاثة وست قتلى، فضلا عن إصابة آخرين.

 

ونقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية عن الضابط بالشرطة الصومالية محمد حسين قوله، إن سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش عسكرية بالقرب من المدخل الخلفي للقصر الرئاسي، مضيفا أن «مشرعا ونائب عمدة العاصمة مقديشيو من بين أكثر من 20 شخصا أصيبوا جراء الهجوم».

 

وأشار حسين إلى أن من بين القتلى ثلاثة موظفين من قناة “يونيفرسال تي في”، التي تبث من العاصمة البريطانية لندن.

قم بالبحث عن ما تريد