الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 90 % من مديرية صرواح في مأرب

سما نيوز /العربية اليمنية/مأرب/وكالات

أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت عملية عسكرية في مأرب وتمكنت من السيطرة على 90 % من مديرية صرواح.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين “يحيى سريع” إن قواته استعادت مساحة واسعة من قبضة جيش الشرعية المدعوم من التحالف.

 

ونقلت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الجماعة الحوثية عن العميد سريع قوله إن مقاتلي «أنصار الله» والقوات الموالية للجماعة نفذوا عملية ناجحة ضد «الشرعية» في مديرية صرواح غرب مأرب، تمكنوا خلالها من تطهير السلسلة الجبلية والمواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية عامي 2016/ 2017 بمساحة 34 كيلو متراً مربعاً، ما يعني أن جماعة الحوثي باتت تسيطر على 90 % في المديرية.

 

وأوضح الناطق باسم قوات مليشيا الحوثي أن العملية نفذت على أربعة مسارات، الأول من اتجاه جبل هيلان وفيه تمت السيطرة على موقعي «زيد العاقل» و «العلم» الاستراتيجيين، أما المسار الثاني فكان باتجاه «الحماجرة» و «الأشقري» وتمكن مقاتلو الحوثي والعسكريون الموالون لهم من السيطرة على عدد من التباب وصولا إلى سلسلة أتياس، حد قوله.

 

وفي المسار الثالث تمت السيطرة على مناطق أبرزها مرتفعات 23 وتبة «B.M.B» وتبة «مغربة برط» والتباب المحيطة. وعن المسار الرابع قال العميد سريع ان المليشيات سيطرت باتجاه «الزغن» على تبتي «السفينة» و «الراصد» ومحيطها وصولا إلى تبة أطهف.

 

وحسب “سريع” فان العملية أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر أكثر من 153 من القوات الحكومية بينهم قادة .. مشيرا الى إصابة القيادي في القوات الحكومية بجبهة صرواح أبو عزام بجراح بليغة، في حين تم تدمير وإعطاب عدد من الآليات منها 5 أطقم محملة بالجنود.

قم بالبحث عن ما تريد