الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

​فر ذليلاً.. السفير السعودي يكشف تفاصيل ليلة هروب علي محسن الاحمر من صنعاء​

سمانيوز/الرياض/خاص

كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل الجابر عن التفاصيل الأخير لهروب الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر من صنعاء، بعد ان سلمت قوات الفرقة الأولى مدرع العاصمة اليمنية للمتمردين الحوثيين عقب مقاومة محدودة في الـ21 من سبتمبر (أيلول) 2014م.

 

وقال آل الجابر في تصريحات متلفزة “إن عملية اخراج الأحمر من صنعاء تمت بتمويه معقدة بعد دخول مليشيا الحوثي في 21ديسمبر 2014.

 

وقال السفير ال الجابر في برنامج من الصفر انه تلقى اتصالا من علي محسن يخبره بانه قاًدم اليه وانه امر الحراسة بإدخاله دون تفتيش.. وانه تفاجأ بوصول علي محسن مع مرافقيه، ومدرعاته وان علي محسن قال له انا بوجه الملك وعندها قام السفير بالاتصال بوزير الخارجية سعود الفيصل ليخبره بما جراء فوعده بنقل طلبه للملك عبدالله والذي رد انه بوجهه ولا يقلق.

 

واضاف السفير انه وعند ذلك قام بإعداد خطة للتمويه كونه اصبح هدفا للحوثيين حيث تم تقسيم الموكب الخاص بعلي محسن الى ثلاثة مواكب للخروج دفعة من السفارة وكل يتجه الى محافظة للتمويه وامر الحراسة ان يودعوا الموكب على الابواب الخارجية للسفارة بصوت عالي،، نورتنا يا فندم.. فخرج الموكب وبقي علي محسن في السفارة.

واضاف “اثناء الليل اتصل بالرئيس هادي واخبره ان علي محسن لديه وانه يحتاج الى مروحية لنقله وتم البحث عن طيار محايد من قاعدة العند (جنوبي) ونقل علي محسن الى دار الرئاسة.. مؤكدا انه لم يرتاح الا بعد وصول علي محسن الى جيزان وتنفيذ وعد الملك عبدالله ان علي محسن بوجهه.

 

ان طريقة هروب الجنرال من صنعاء وتركها للحوثيين تضعنا امام سؤال مثير هو أين مر الأحمر حتى وصل جيزان، خاصة وان السفير يقول إن نقله تمت من السفارة الى دار الرئاسة.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد