الارشيف / أسواق / سفر و سياحة

الشيخة آمنه بنت سعود تقدم 7 آلاف قطعة في معرض «صوغة العيد» للأسر المتعففة

 

كانت الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي بصحبة مجموعة من سيدات المجتمع السعودي قد افتتحوا في وقت سابق قبيل عيد الأضحى المبارك معرض "صوغة العيد" الخيري، والذي نظمته مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية في مقرها الرسمي، حيث تمكنوا من جمع حوالي 7 آلاف قطعة من ثياب العيد وكل مستلزماتها، والتي تناسب كل الفئات والأعمار، فقد تم جمعها خصيصاً للأسر المتعففة.

 

معرض صوغة العيد الخيري

 

من جانبها، أبدت الشيخة آمنة بنت سعود فخرها بتلك المؤسسة وجهود القائمين عليها، حيث كانوا يسعون جاهدين لإدخال السرور والبهجة في قلوب كل الأسر المتعففة في  كل أنحاء العربية، والجدير بالذكر أن تلك المؤسسة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الأسر الإماراتية ذات الدخل المتوسط،  و ألمحت بأن مدى التعاون والتشارك بين كل المواطنين يعكس مدى التعاون والتضامن في المجتمع الإماراتي.

 

وفي نفس السياق، أوضحت سمية السويدي رئيسة مجلس أمناء المؤسسة بأن الإعلان عن هذه المبادرة كان يستهدف عدد كبير من المتبرعين،  وقد تم توزيع تلك الملابس بشكل عادل بأن يحصل كل فرد على قطعتين بكل مستلزماتها.


من هي الشيخة آمنة بنت سعود

 

الجدير بالذكر أن الشيخة آمنة بنت سعود هي أحد الشخصيات العظيمة والمؤثرة في وطننا العربي، فهي واحدة من أبناء صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر، فتأتي من حيث الترتيب في المرتبة الثانية للابن الأكبر محمد بن سعود والذي تولى منصب ولي العهد إلى والدهم المسئول عن إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر.
 

هذا  وتعرف الشيخة آمنة بنت سعود بحبها الشديد للعلم والتعليم فضلاً عن تدشينها للمبادرات والمشروعات المختلفة التي تهدف إلى خدمة العلم وطلابه،  فضلاً عن إطلاق الأعمال الخيرية  المتنوعة في مختلف المجالات،  وفيما يلي نقدم لكم عدداً من المعلومات عن مجهودات الشيخة آمنة فابقوا معنا.

 

بفضل  الشغف الذي تتمتع به من الناحية العلمية فقد حصلت على درجة كبيرة في دراستها وهي درجة الماجستير، والتي تمكنت من الحصول عليها بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية،  حيث نالها وسط حضور كبار الأساتذة والمسؤولين بالإضافة لحضور أخواتها الذكور، وتجدر الإشارة إلى أن مجال دراستها كان هو إدارة الأعمال ولم تتوقف عند هذا الحد بل اجتهدت في الكثير من المجالات الأخرى ومنها مجال البيئة وحمايتها وتقديم الدعم الكافي لها.


سمو الشيخة آمنة وجائزة الرقابة للبيئة
أطلقت الشيخة آمنة بنت سعود العديد من الجوائز التي تحفز المواطنين للحفاظ على  البيئة بشتى الطرق،  ومن ضمنها مبادرة الحفاظ على البيئة وجائزة الرقابة البيئية التي تساعد على الحفاظ على البيئة تماماً وصيانتها من المخاطر العديدة التي تحيط بها،  فعند إطلاق أي مبادرة للحفاظ على البيئة تكون الشيخة آمنة هي أول الحاضرين لها حيث يشارك معها عدد من كبار السيدات البارزين والمؤثرين في هذا المجال في مجتمع إمارة رأس الخيمة، وفي مقدمتهم السيدة حصة بنت عيسى بوحميد الوزيرة المسئولة عن المجتمع وتطوير قدراته.

 

هذا ويكون الهدف الرئيسي من تلك المبادرة المميزة هو المساعدة في الحفاظ على بيئة إمارة رأس الخيمة، فضلاً عن تقديم الشكر والاعتزاز لكل من ساهموا أو اشتركوا في هذا الدعم  للحفاظ على البيئة وذلك لخدمة الإمارة وتدعيم قطاع السياحة أيضاً.

إنجازات سمو الشيخة آمنة في المعرفة والتكنولوجيا

على الجانب الآخر، تعمل الشيخة آمنة ايضاً على استثمار كل إمكانيات الإمارة في الارتقاء بمستواها، وذلك عن طريق تطوير المعرفة والتعليم المتقدم كما يتم بذل جهود كبيرة لتطوير جودة التعليم ودعم الأفكار المبتكرة ليتولوا قيادة النظام التعليمي فيما بعد ليكون قائماً على البحث العلمي والفكر الحديث الذي ينهض بالبلاد للأمام.

 

وفي نفس السياق، يتم العمل على عقد المبادرات في مجال المعرفة والتكنولوجيا وتتبنى الشيخة آمنة كل المبادرات المتعلقة بهذا المجال كما تعمل على التنسيق مع جهات العمل مثل المؤسسات التعليمية،  بالإضافة لذلك لا تنسى الشيخة آمنه أهمية تطوير المنح الدراسية ورعاية كافة البرامج الخاصة بتوعية كل المعلمين وتنمية قدراتهم من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

أهم زيارات الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي

أخيراً، تحرص الشيخة آمنه على القيام بالعديد من الزيارات سواء داخل الإمارات أو خارجها،  ومن أهمها زيارتها لمعرض الإمارات للرياضات والذي تم إطلاقه والتحضير له في وقت سابق، كما أنه تم الترتيب له بشكل غير مسبوق فضلاً عن الترتيب له بشكل متنوع ومختلف وهو السر وراء تحقيق كل هذا النجاح الملحوظ.

 

سمو الشيخة آمنة بنت سعود هي المسئولة الأولى عن الجهة التعليمية التابعة لإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية،  فهي من أنشط الشخصيات النسائية بالوطن العربي حيث توفر كل جهودها وعلومها لتطوير كل المجالات في إمارة رأس الخيمة والإمارات العربية كلها،  رغبةً  في الارتقاء بها لتكون دايماً مزدهرة ومتفوقة عن غيرها من الإمارات الأخرى.



 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد