الارشيف / تقارير وحوارات / الضالع نيوز

الحكومة تعد بدعم الصيادين بألف قارب ومحرك لتحسين وضعهم المعيشي

/متابعات
أعلنت وزارة الثروة السمكية في اليمن، اليوم الأربعاء، أنها بصدد دعم صيادي الجمهورية بعدد 500 قارب صيد و500 محرك بهدف تحسين وضعهم المعيشي.

وقال وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، خلال لقائه اليوم الأربعاء، وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، إن وزارته تعمل جاهدة لتقديم خدماتها المختلفة للصيادين الذين يعانون كثيرا بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد وعلى وجه الخصوص صيادي الساحل الغربي الذين تعرضت مصادر رزقهم للتدمير

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"؛ استعرض وكيل محافظة الحديدة "القديمي" أهم المشاريع السمكية التي يشهدها القطاع السمكي في محافظة الحديدة وخصوصا في مديرية الخوخة، مؤكداً على أهمية توحيد الجهود بين السلطة المحلية ووزارة الثروة السمكية بهدف تحقيق كثير من الفوائد للصيادين والعمل على مساعدتهم خلال الفترة القادمة.

واشار وزير الثروة السمكية إلى وجود مشروع لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية سيعمل خلال الفترة القادمة على تزويد الصيادين في الجمهورية اليمنية بعدد 2000 قارب، إضافة إلى إقامة ندوة في مدينة جدة بهدف عرض التهديدات التي تتعرض لها مياه البحر الاحمر من مخاطر من قبل السفن الايرانية.

ودعا الوزير الى توفير كشف بالضحايا من صيادي الساحل الغربي والمصابين الذين تعرضوا للإصابات جراء تواجد السفينة الايرانية سافيز في المياه الاقليمية واليمنية.

قم بالبحث عن ما تريد