الارشيف / تقارير وحوارات / الضالع نيوز

مليشيا الحوثي تواصل قصف منازل المدنيين.. وتنقل سجناء من الحديدة الى صنعاء

/متابعات
استمرت مليشيات الحوثي الإيرانية، الثلاثاء، في خرقها لاتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه في السويد، حيث قامت بقصف منازل المدنيين في مدينة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية وسكان في مدينة الحديدة بقصف مليشيات الحوثي الموالية لإيران، حي الربصة، مما أدى إلى تدمير منزلين في الحي، بالتوازي مع تدمير منازل أخرى ومنشآت خاصة في حي "سبعة يوليو"، كما تسبب القصف بإصابة أربعة مواطنين في قرية المنظر وسبعة يوليو.

الى ذلك، نقلت سكاي نيوز عن مراسلها ان "ميليشيات الحوثي قصفت ظهر الثلاثاء، الأحياء السكنية بمديرية حيس في محافظة الحديدة بقذائف الهاون". وقالت مصادر ميدانية إنه بعد تكثيف المليشيات قصفها على الأحياء السكنية، جرى التعامل مع مصادر النيران، وتدمير مدفع ودبابة يقصفان باتجاه شارع الخمسين شرقي المدينة، بالإضافة إلى استهداف ثكنة عسكرية، مما أدى لمصرع 4 من عناصر المتمردين الذين كانوا يطلقون نيرانهم العشوائية.

جاء ذلك، عقب تصريح محافظ الحديدة الدكتور حسن الطاهر لوكالة "خبر" فجر الثلاثاء، الذي أكد ان القوات اليمنية المشتركة لن تقف مكتوفة الايدي وسترد بقوة اذا استمر المتمردون في القصف وخرق الهدنة. وقصف المتمردون منذ الساعات الأولى لدخول الهدنة حيز التنفيذ، المنازل في قرية بيت مغاري بقذائف الهاون شمال غربي مديرية حيس، وسط انتشار مسلح للحوثيين.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية بمدينة الحديدة، إن مليشيات الحوثي نقلت فجر الثلاثاء عددا من المختطفين في مبنى الأمن السياسي بمدينة الحديدة، باتجاه صنعاء.

قم بالبحث عن ما تريد