الارشيف / تقارير وحوارات / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

دفعتها قطر .. خمسة ملايين دولار تفرج عن إرهابي في اليمن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سمانيوز / عواصم / خاص

تقرير : صالح ناجي الصالحي

استطاعت الاستخبارات القطرية اختراق الثقب الاسود في جدار الشرعية اليمنية المحدث من قبل اخوان اليمن .
برز ذلك جليا من خلال الاختراقات العميقة بعد ان اصبح هادي رهين لتلك الجماعة التي توالي دويلة .
في مذكرة حصلنا عليها تؤكد بان جهاز امن الدولة القطري كان على تواصل مستمر مع حمود الهتار وذلك لاستصدار قرار الافراج عن الارهابي عادل سالم الحسني والمتهم بقضايا ارهابية والذي تم احجتازه من قبل امن الجنوب وتم إيداعه سجن التحالف .
تقول المذكرة الموجهة من قبل اللواء الركن احمدبن ناصر ال ثاني الى وزير الخارجية القطري ويؤكد فيها انه تم اختراق عمل اللجنة الخاصة بالمشاورات والتواصل مع رئاسة المحكمة العليا برئاسة حمود الهتار .
واشارت الوثيقة لاحاطة وزير الخارجية الى تحقيق نتائج تظمن الافراج عن الارهابي عادل سالم ناصر الحسني من السجون والموصوفة بالسرية في عدن.
وأكدت الوثيقة الى رفع سقف الدعم المالي الى المستوى الاعلى المخصص لرئيس المحكمة العليا باليمن واصفة ذلك تحقيقه للأهداف المتفق عليها والمطلوبة.
وفي مذكرة اخرى موجهة من رئيس مصرف قطر المركزي الى علي شريف العمادي وزير المالية يقول فيها نود اطلاعكم علما وبناء على طلبكم تم تسليم مبلغ نقدي مالي( خمسة مليون ) دولار امريكي الصادر من جهاز امن الدولة تم تسليمة الى السيد حمود الهتار رئيس المحكمة العليا في اليمن بمعية سمو الشيخ عبدالله بن جاسم ال ثاني مسجل عن جهاز امن الدولة.
يذكر بان حمود الهتار لديه علاقات قوية مع الجماعات الارهابية منذ توليه رئيس لجنة الحوار مع المتطرفين والارهابين والذين تم اعتقالهم في عهد علي عبدالله صالح .
في ذات السياق تمكن حمود الهتار مؤخرا من الإفراج عن 380 ارهابيا من سجن بئر احمد بعدن وكان من ظمنهم الارهابي عادل سالم ناصر الحسني

 

 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد