الارشيف / تقارير وحوارات / الضالع نيوز

سقطرى تحتفل بالعيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر المجيدة

- سبأنت:
نظم مكتب وزارة الثقافة بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، حضرها قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وقيادات الأجهزة الأمنية والشخصيات الاجتماعية وقطاعي الشباب والمرأة و الطلاب وجمع غفير من المواطنين.

وقال وكيل المحافظة العميد ركن صالح سعد، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية، إن ثورة 26 من سبتمبر المجيدة ستظل خالدة في نفوس جميع اليمنيين بمعانيها العظيمة وينبغي أن ننقل تلك الأهداف والمبادئ للأحفاد ليكونوا على العهد والدرب حتى تظل اليمن كما وصفت "سعيدة " وأن لا عودة لعهود الاستبداد وعصور الظلام، مترحماً على أرواح شهداء ثورة 26 من سبتمبر الذي حملوا أكفناهم على أكتافهم من أجل الانتصار لإرادة الشعب وعزته وكرامته.

وجدد الوكيل سعد تمسك السلطة المحلية وكل أبناء الأرخبيل بالشرعية الدستورية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والسير قدما نحو استعادة ما تبقى من أرض الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي يمثل عهداً جديداً ليمن اتحادي جديد يحقق العيش الكريم لكافة أبناءه.

من جانبه، قال مدير عام مكتب الثقافة عمر بن قبلان إن احتفال الشعب اليمن هذا العام بالذكرى الـ 56 لثورة سبتمبر المجيدة له أهمية خاصة تمليها خطورة التحديات التي تواجه شعبنا الباسل وعظمه التضحيات الملهمة والبطولات التي يقدمها من أجل الوطن ونهضته وحرية أبناءه الذين يتطلعون إلى مستقبل وطن مزدهر يحقق العيش الكريم لكافه مواطنيه.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بعيد ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة التي قضت على أبشع أنظمه الاستبداد الكهنوتي وأكثرها ظلامية وتخلفا ليس مجرد احتفالاً، بل هي مناسبة لاستنهاض عزائم أفراد الشعب اليمني وتوحيد جهودهم وصفوفهم في مواجهة خطر الإمامة المستبدة عبر أدواتها الجديدة

#سبتمبر_ميلاد_وطن

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد