الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

ما هي حقيقة طلب رأس الخيمة الانفصال عن دولة الإمارات؟

اليمن العربي 

تواصل الخلايا الإعلامية التابعة لقطر الترويج للإشاعات حول الشأن الإماراتي بعد فشل الدوحة في التعامل مع الاستحقاقات الموضوعية التي طرتحتها الدول المقاطعة، هذه المرة تأتي في محاولة تلك الخلايا بث إشاعات عن إمارة رأس الخيمة.

وبثت خلايا حملة تروج بأن رأس الخيمة طلبت الانفصال عن دولة الإمرات العربية المتحدة وذلك من خلال استشهادهم بصورة مفبركة تنسب الخبر لوسائل إعلام معروفة كبي بي سي وفرانس 24، بالإضافة إلى تحريف تسجيل قديم صدر في العام 2008 لولي عهد الإمارة السابق الشيخ خالد بن صقر القاسمي الذي أعفي من منصبه في العام 2003.

في المقابل تجاهل نشطاء إماراتيون هذه المزاعم التي لا تستحق التعليق من وجهة نظرهم بينما آثر آخرون الرد والتوضيح.

وقال الناشط الإماراتي عمر الساعدي: “حملة قطرية خبيثة تسعى لتشتيت الرأي العام عن أزمة قطر ودعمها للإرهاب، في وتحديدا في إمارة رأس الخيمة -لم يدركوا معنى “البيت متوحد”

فيما وصف الناشط  بدر الكعبي تلك الحملة بقوله: الحمير من جيش قطر الإلكتروني، يروج لشائعات في رأس الخيمة، ورأس الخيمة قدمت أبناءها دفاعا عن الحق في اليمن يريدون بذلك شق الصف الإماراتي”.

وعلقت الناشطة الإمارتية بدرية الشحي بقولها :"أنا من رأس الخيمة ، وربي وضع اللي يطلقون هالإشاعات مثير للشفقة، ما يدرون انه لحمتنا كشعب مع قادتنا تزيد مع كل إشاعة من هالنوع”.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد