الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

القرعة تختار العراق وقطر لافتتاح بطولة “خليجي 24”

الجنوب الجديد / :

 

أعلن اتحاد كأس العربي لكرة القدم الجمعة عن برنامج مباريات النسخة المقبلة من بطولة “خليجي 24” التي تستضيفها الدوحة بمشاركة كل المنتخبات الثمانية والتي ستكون مباراة الافتتاح فيها بين والعراق يوم 26 نوفمبر الحالي. وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين الـ24 من الشهر الحالي والسادس من ديسمبر المقبل بمشاركة خمسة منتخبات، بعد امتناع والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية. لكن اتحادات الدول الثلاث أكدت الثلاثاء الماضي مشاركتها في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي.

 

وبموجب ذلك، أرجئ انطلاق البطولة ليومين، لأن الموعد السابق يتزامن مع موعد مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي يخوضها الهلال السعودي على أرض أوراوا ريد دايموند الياباني. وبعدما كانت البطولة مقررة بنظام مجموعة واحدة بخمسة منتخبات، أعيد نظامها إلى صيغته السابقة من مجموعتين بعد تأكيد المشاركة الكاملة، وأجريت قرعة جديدة وزعت المنتخبات بموجبها على مجموعة أولى تضم قطر والإمارات واليمن والعراق، وثانية تضم سلطنة عمان حاملة اللقب مع السعودية والكويت والبحرين.

 

وتتطلع ثلاثة منتخبات إلى التتويج بلقب بطولة خليجي 24 للمرة الرابعة في تاريخها. وتستقر منتخبات السعودية والعراق وقطر في المركز الثاني على لائحة أبطال كأس الخليج برصيد ثلاثة ألقاب لكل منها خلف منتخب الكويت المتصدر الذي ظفر بكأس البطولة 10 مرات.

 

ويشكل هذا حافزا مهمّا لمنتخبات السعودية والعراق وقطر لحصد اللقب الرابع وفض الشراكة في ما بينها من أجل الانفراد بالمركز الثاني.

 

ويأمل المنتخب السعودي في التتويج باللقب بعد غياب طويل وإسعاد جماهيره المتشوقة للبطولات.

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد