شؤون محلية / الجنوب الجديد

العهد اللبناني يتسلح بالخبرة في النهائي الآسيوي

الجنوب الجديد / :

 

يتواجه العهد اللبناني و25 أبريل الكوري الشمالي، مساء الاثنين، على ملعب كوالالمبور ستاديوم في ماليزيا، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019. ويطمح الفريق اللبناني لأن يكون أول من يأتي باللقب إلى العاصمة بيروت، بعد محاولات سابقة من فريقي النجمة والصفاء. ويتسلح العهد بخط دفاعه الأقوى في البطولة، حيث تلقت شباكه 3 أهداف فقط، وذلك ضمن دور المجموعات. وهذا بينما سجل 10 أهداف على مدار 10 مباريات.

 

وتتعدد الأسلحة في جعبة المدير الفني للفريق، باسم مرمر، ومن أهمها قائد العهد، هيثم فاعور، إلى جانب اللاعب الغاني يعقوبو، حيث يكملان بعضهما على مستوى قطع الكرات، وصناعة الهجمة بشكل سريع. كما يعد المهاجم التونسي، أحمد العكايشي، أحد أهم مكاسب العهد في سوق الانتقالات الصيفية، إذ سجل نجاحا بنسبة 100 بالمئة في كل الاختبارات الحاسمة.

 

فقد تمكن العكايشي من قيادة الفريق إلى الفوز بكأس السوبر، على حساب الأنصار، بتسجيله لهدفي الفوز، ومن ثم قيادة الأصفر إلى نهائي البطولة الآسيوية، حيث أحرز هدفا حاسما أمام الجزيرة الأردني.

 

وفي انطلاقة قوية بالدوري المحلي، هز العكايشي أيضا شباك الإخاء عاليه مرتين. ويشكل الظهيران، حسين زين وحسين دقيق، نقطة قوة أيضا عند الفريق اللبناني، على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

 

وينطبق نفس الأمر على الجناحين، أحمد زريق ومحمد حيدر. وسيكون المدرب باسم مرمر أمام خيار بارز أيضا، وهو النجم المتألق في الفترة الأخيرة، ربيع عطايا، الذي قاد لبنان مؤخرا إلى الفوز على سريلانكا. كما سيعول مرمر كثيرا على كل من نور منصور وخليل خميس وأحمد الصالح، في خط الدفاع، أمام قوة هجومية منتظرة من الجانب الكوري، عبر هدافه كيم يو سونغ، الذي يملك في رصيده 9 أهداف.

 

ومن جانبه، حافظ مهدي خليل على مستواه في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد عودته من الإصابة

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد