الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

كتيبة حزم 5 دروع تنظم مهرجان تأبين أربعينية الشهيد “قماطة” بيافع رصد

الجنوب الجديد / يافع / خاص:

 

أحيت أسرة شهيد كتيبة حزم 5 دروع الشهيد قماطة علي قماطة أربعينية الشهيد في مديرية يافع رصد بحفل خطابي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية يتقدمهم قائد الكتيبة فواز القاسمي.

وفي الحفل الذي تخلله عدد من الكلمات التي عبرت عن مأثر الشهيد وبطولاته وشهده حشد جماهيري كبير من أبناء المديرية وشخصيات اجتماعية ومدنية.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم وتلت بعد ذلك سيرة الشهيد قماطة علي قماطة الذي استشهد في المعركة الأخيرة بشقرة اثر المشاركة مع القوات الجنوبية ضد زحف الاخونج ومليشاتهم ،28/8/2019م ، حيث تحدثت سيرة الشهيد عن المناقب والمأثر البطولية للشهيد ابو عدن منذ كان ناشطا في الحراك السلمي وحتى انطلاق الكفاح المسلح وكل المراحل التي مر بها الجنوب مدافعا مستبسلا عن الجنوب كمشروع استشهادي كان يرددها الشهيد ..

كما عبرت كلمة أسرة الشهيد والتي رحبت بالحاضرين جميعا مثمنا الجهود التي تبذل في سبيل الوطن كعهد للشهيد قماطة وكل شهداء الجنوب الحر بالسير على دربهم حتى تحرير الوطن ، واكدت كلمة أسرة الشهيد والتي ألقاها والد الشهيد العميد علي قماطة قائلا بأن الجنوب غالي وفي سبيله تهون التضحيات مشيدا بالانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية ..

قائد كتيبة حزم 5 دروع بمحافظة لحج القائد فواز القاسمي والذي ينتمي الشهيد إلى كتيبته كان أبرز الحاضرين حيث قال في كلمة له أن الشهيد كان من أشرف الرجال وانبلهم وسطر ملاحم بطولية بمعيته وكل ابطال الجنوب في كل المعارك التي خاضها ضد العدو المحتل ، كان لنا في الكتيبة الاخ الذي يعتمد عليه برحيله فقدت الكتيبة رجلٱ صنديدٱ لطالما صال وجال ساحات الوطن سلميا وكفاحيا استشهد وهو يتمنى المنية كشهيد من أجل الوطن وهذا هو هدف كل جنوبي شريف يقدم التضحيات من اجل الوطن ، وكان قماطة من أولئك الرجال الذين ساروا على هذا الدرب حتى ناله في شقرة ..

كلمة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية قدمها امين عام المجلس المحلي عادل سبعة أكدت على استحضار ملاحم الشهداء وبطولاتهم والمأثر التي يسطروها في ميدان المعركة، التي تجعلنا اليوم نستذكرها في ذكراهم كأبطال قدموا للوطن أغلا ما يملكون أرواحهم كي ينعم شعبهم بالحرية والذي يستوجب منا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب أن نحافظ على تلك الانتصارات والتضحيات التي قدمها الابطال.

وكان أركان لواء الشهيد احمد سيف المحرمي القائد العقيد يسلم السيد تحدث بكلمة كرفيق للشهيد قماطة محيي ومشيدا ببطولاته خلال المعارك التي شارك بها.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل اصدقاء الشهيد ورفقائه نثرا وشعرا بقصائد نالت استحسان الجميع.

حضر الفعالية بالإضافة إلى من القي الكلمات، الاستاذ عادل احمد شيخ مدير التربية رصد، وقائد اللواء التدريبي بالمخا ابو العز القائد عز الدين حكيم محسن ومدير أمن رصد النقيب حسين قماطة وقائد قطاع الحزام الأمني القارة العقيد خالد حسين مسعود ورئيس القيادة المحلية بانتقالي رصد أحمد عوض السعدي وقائد العمليات الكتيبة حزم 5 صالح شنظور ومدير عام الإعلام بلحج سعدان اليافعي والقائد محمود الطالبي مدير أمن سرار وقائد الحزام الأمني محمد امشقي والإعلامي مازن الدهشلي وعدد من القيادات الاجتماعية والمدنية بالمديرية.

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد