الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

رئيس الجمعية الوطنية يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن

الجنوب الجديد / عدن :

 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، بالسيد مروان علي خوري، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث .

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في العاصمة والجهود المبذولة من قبل المبعوث مارتن غريفيث، لحل الأزمة اليمنية والقضية الجنوبية، والسُبل الكفيلة للوصول إلى حلول إيجابية تُرضي الجميع بما يضمن إحلال السلام في المنطقة .

كما استعرض اللقاء جهود المجلس الانتقالي في تطبيع الحياة ودعم سير العمل في المصالح والمؤسسات العسكرية والأمنية والخدمية والمرافق العامة واستمرار عمل منظمات الأمم المتحدة في العاصمة عدن .

وقدم رئيس الجمعية الوطنية شرحا كاملاً عن مجريات الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن ومسبباتها وتعامُل المجلس الانتقالي معها، وجهوده في تطبيع الحياة في ظل العراقيل التي تفتعلها ما تسمى الحكومة الشرعية لتعطيل الخدمات على المواطنين والامعان في زيادة معاناتهم، مؤكدا أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها بشكل كامل في العاصمة عدن، من خلال عودة العمل في كل المرافق والدوائر الخدمية.

من جانبه أكد السيد مروان علي خوري، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، على دعم الأمم المتحدة لكل الجهود الرامية إلى استمرار عمل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وتقديم خدماتها في كافة مجالاتها وتطبيع الحياة وعدم المساس بالخدمات المرتبطة بحياة المدنيين أو تعطيلها والعمل وفق المعايير الدولية في حماية المواطنين وتجنيبهم الصراعات وتقديم الخدمات لهم، شاكراً جهود المجلس الانتقالي في هذا الشأن.

وفي المقابل، أبدى رئيس الجمعية الوطنية استعداد المجلس الانتقالي، تقديم كافة التسهيلات الأمنية لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بما يضمن نجاح مهامها التي تصب في مصلحة المواطنين وأمن واستقرار العاصمة عدن.

حضر اللقاء الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة الرئاسة، والدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والسفير ناصر علي أحمد مدير العلاقات الخارجية بالجمعية، والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية .

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد