الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

المركز الصحي بيافع سباح يفتقر المبنى والكادر… وآمال بانتشاله إلى مستشفى ريفي

الجنوب الجديد / تقرير / قائد زيد ثابت :

 

يعاني المركز الصحي بمديرية يافع سباح محافظة أبين من صعوبات لا حصر لها في وقت لا تبدي الجهات المعنية في المحافظة أي اهتمام لانتشال المركز من أوضاعه المتردية ،فالمركز يفتقر أقسام الترقيد والكادر الفني والتمريضي ،والمعدات والأجهزة الطبية الحديثة اللازمة ولم يجر تزويد المركز بسيارة إسعاف وطبيبة نساﺀ وولادة ،ومولد كهربائي لتشغيل المختبر.

فمنذ سنوات والمركز الصحي يعاني من انعدام المولد الكهربائي بسبب عطل أصابه في ظل ما تعانية المديرية من عدم وجود الكهرباﺀ وتعيش المديرية في الظلام الدامس لعقودٍ من الزمن .

كانت لنا زيارة إلى المركز الصحي سباح والتقينا بمدير المركز الصحي الدكتور محمد سعيد شنظور الذي قال:« المركز الصحي سباح يقدم خدمات وقائية و إسعافية وعلاجية لمواطني المديرية بكامل مناطقها بالاضافة إلى عدد من مناطق السيلة البيضاﺀ بمديرية لودر ،»

وعن أبرز الصعوبات التي يعانيها المركز قال :« يعاني المركز نقصا في المبنى حيث يتم ترقيد المرضى في الصالة لعدم وجود قسم للترقيد ولدينا غرفة ضيقة فقط للإسعافات والاستعلامات.

أما عن النواقص التي يعانيها المركز فقال:« يعاني المركز الصحي سباح نقصا في الكادر الطبي والفني والتمريضي فالمركز بحاجة إلى طبيبة نساﺀ وولادة وبحاجة ماسة إلى فني أشعة حيث يوجد لدينا أشعة ولا يوجد عامل عليها.
ويفتقر المركز جهاز المختبر CBC ،وجهاز تخطيط القلب وبعض الأجهزة الأخرى..
وهناك نقص في المخصصات التشغيلية للمرفق ونواجه صعوبة في تغطية النوبات.
واختتم حديته بالقول :«نرجو من الجهات ذات العلاقة توفير النواقص والوقوف إلى جانب المواطن .

وكان لنا لقاﺀ مع مدير مكتب الصحة والخدمات بالمديرية محسن عمر العصري الذي تحدث قائلاً:«منذ سبعة أشهر تم تشغيل المركز الصحي سباح الذي كان شبه مغلق ومتوقف عن العمل ،والمركز حاليا يشهد تحسنا في العمل رغم الصعوبات والنواقص التي تواجه سير العمل كالمبنى والمعدات والأجهزة الطبية والكادر الفني والتمريضي ..
وأضاف :«علي جهات الاختصاص بالمحافظة تلبية احتياجات المركز بصورة عاجلة كي نتمكن من تقديم خدمات أفضل .

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد