الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

إتحاد نساء الجنوب وبحضور قادة من المقاومة الجنوبية يقيم اربعينية فقيدة الجنوب زهرة صالح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يافع نيوز – عدن – صلاح القعشمي.

شهدت قاعة التاج بمدينة المنصورة بالعاصمة الجنوبية عدن صباح اليوم الخميس 10يناير2019م  حفل تأبين في اربعينية  فقيدة الجنوب المناضلة زهرة صالح عبدالله والمعروفة..بصخرة الجنوب..

حفل التأبين الذي اقامته الحرائر اللاتي قمن بتأسيس اتحاد نساء الجنوب بدأ  باي من الذكر الحكيم ثم كلمة اللجنة التحضيرية القتها الاخت امل قاسم .كما القيت عدد من الكلمات لكل من الاخوة القائد عبدالناصر بن بعوه ( ابوهمام) رئيس مجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن والقائد عادل الحالمي والقائد ابو مشعل الكازمي والقائد محمد بانافع والدكتوره سلوى بريك والاخت كاملة العولقي ،واجمعت الكلمات على دور ومناقب الفقيدة صخرة الجنوب خلال مسيرة حياتها النضالية كقيادية في الحراك الجنوبي السلمي منذ الانطلاقة الاولى له في العام 2007م واشارة الكلمات الى مختلف الملاحقات والاعتقال الذي تعرضت له من قبل قوات الاحتلال اليمني.

كما طالبت الكلمات الى ضرورة تسمية شارع من شوارع العاصمة عدن باسمها ليكون تخليدا لها ولكافة حرائر الجنوب المناضلات..

كما القى الاخ صالح عبدالله والد الفقيدة كلمة قدم خلالها شكره وتقديره لكل زملاء ورفقاء ابنته الفقيدة والذين تكرموا بترتيب حفل التأبين هذا.

وجدد تاكيده المطلق ثبات اسرة الفقيدة على نفس النهج الذي سارت عليه الفقيدة وسائر شهداء الجنوب والجرحى والمناضلون الشرفاء..

حضر التابين  الاخوة الاستاذ صلاح القعشمي والقائد بسام عوض عبدالحبيب والدكتورة جوهرة القعيطي وعدد من القيادات الجنوبية  والكوادر وحرائر الجنوب ولفيف من اقرباء واسرة الفقيدة زهرة صالح ومحبيها وذويها.

هذا وقد قمن الاخوات  الدكتورة سلوى بريك وامل قاسم وزكية بلفاس بتقديم شهادة تقديرية من حرائر الجنوب  لاسرة الفقيدة صخرةالجنوب استلمها والدها صالح عبدالله.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد