الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

مؤسسة البصر الخيرية تدشن مخيم النور الطبي المجاني في مستشفى مكة التخصصي بعدن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الجمعة 28 ديسمبر 2018 07:57 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن الوكيل المساعد في وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش اليوم   بعدن , مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزارعة العدسات , التي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية في مستشفى مكة التخصصي لإمراض العيون , بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة , وبتمويل من جمعية العون المباشر .

وأشار الوكيل المساعد , الى أهمية هذا المخيم المجاني الذي استهدف إجراء فحوصات مجانية ومعاينة لعدد 4 الف حالة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مختلف المناطق النائية وتنفيذ عمليات جراحية للعيوان لعدد 600 حالة في مستشفى مكة التخصصي , وذلك بهدف تقديم العون اللازم للحالات الصعبة التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات والعلاج .. مشيدا بدور مؤسسة البصر العالمية لتنفيذها عدد من المخيمات الطبية المجانية في مختلف المحافظات اليمنية التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين وتعيد الأمل في قلوبهم وإبصارهم .

من جانبه أوضح كل من مدير عام الخدمات الطبية المساعدة في وزارة الصحة الدكتور عبدالرزاق محرز , و مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن انتصار سعيد راشد ، ان المخيم الطبي المجاني استهدف  600 حالة لإجراء عمليات جراحية للعيون تم كشفها في مستشفى رأس العارة ومجمع الشعب الصحي ومجمع البساتين , وذلك من خلال الدور التي تقدمه جمعية العون ومؤسسة البصر العالمية ومستشفى مكة لإمراض العيون في تسهيل الإجراءات اللازمة لإجراء العمليات الخاصة بإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات وإعادة الأمل و النور للمرضى واستهدف الفئات الاكثر ضعفا في البلاد والغير قادرة على تكاليف العلاج .. داعيين الى بذل المزيد من الخدمات الطبية والعلاجية المجانية في الأماكن النائية التي يعاني سكانها من صعوبة في الوصول الى اقرب مركز صحي في محافظات ابين وشبوة وحضرموت والمهرة والجوف .

وأوضح ممثل مؤسسة البصر العالمية محمد الحميري , أن المخيم الذي يستمر عشر أيام يشمل معاينة وفحص نحو أربعة ألاف حالة مرضية من مرضى العيون من مختلف المناطق النائية بعدن ولحج , وإجراء 600 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى مكة التخصصي , حيث سيتم عملية الفحص وإجراء العمليات وصرف الأدوية والنظارات الطبية للمحتاجين وكل الخدمات الطبية بشكل مجاني 100% .. موضحا بان مؤسسة البصر العالمية تعمل في 46 دولة في العالم نفذت أكثر من الف و 200 مخيم مجاني حول العالم , وفي اليمن تم تنفيذ 93 مخيم في كل المحافظات اليمنية , وحيث تم خلال العام الجاري 2018 تنفيذ 13 مخيم مجاني على مستوى المحافظات اليمنية .

 

22d17f5f37.jpg


قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد