الارشيف / شؤون محلية / المشهد الجنوبي

عراقيل في ملف الأسرى نتيجة أسماء تم أخذها من مواقع التواصل الإجتماعي

  • 1/2
  • 2/2

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تسببت كشوفات الأسرى التي قدمها وفد الحكومة الشرعية في مفاوضات السويد بوضع عراقيل تؤجل من اتمام صفقة الأسرى نتيجة لأخذ معظم الأسماء عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعدم امتلاك الحكومة كشوفات ميدانية حقيقية عن عدد أسراهم لدى الحوثيين.

مصادر مطلعة وأخرى إعلامية أكدت ان الحوثيين قامو بإفراز الكشوفات ومراجعتها حيث وجدو عدة نقاط ضعف وقعت فيها الحكومة الشرعية نتيجة الإختلالات التي في الكشوفات .

وحسب رئيس مايسمى بلجنة الأسرى للحوثيين إن الكشوفات حوت 111 سجين من عناصر القاعدة وداعش تم القبض عليهم منذ 2018م و 2171 اسماً مكرراً، و 1144 تم إطلاقهم مسبقا و 1460 اسماً وهمياً وغير مستكمل البيانات .

واعتبر رئيس لجنة الأسرى لدى الحوثيين عبدالقادر المرتضى ان هذه الإختلالات التفافاً على مفاوضات السويد لكن البعض يرى ان فشل الحكومة وعدم ترتيب اوراقها تسبب في هذه الإختلالات معتبرينها غير مقصودة.

وكان ناشطين جنوبيين وآخرين من المحافظات الشمالية قد سخروا سابقاً من عدم امتلاك الحكومة الشرعية كشوفاً بأسماء الأسرى لدى الحوثيين بينما قدم طرف الحوثي كافة البيانات معتبرين عودة خارجية الحكومة الشرعية”خالد اليماني” الى مواقع التواصل والمفسبكين لتزويده بأسماء الأسرى دليل على الفشل والإهمال وعدم الإهتمام بمقاتليهم

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد