الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

نقابة الأسنان بعدن بالشراكة مع المركز الدولي تنظم اليوم العلمي الأول لأشعة الوجه والفكين

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

الجمعة 28 ديسمبر 2018 12:34 صباحاً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قال نقيب أطباء الأسنان عدن د. أوسان سالم حميد أن ما شهدته عدن اليوم من تنظيم برنامج "اليوم العلمي الأول لأشعة الوجه والفكين والأسنان" الذي أقيم بالشراكة مع المركز الدولي التخصصي لأشعة الوجه والأسنان يعد نقله نوعية بالانتقال إلى التخصص أكثر بمجال طب الأسنان عقب ان كان ينظم فعاليات علمية عامة.

جاء تصريح د. اوسان على هامش فعالية "اليوم العلمي الأول لأشعة الوجه والفكين والأسنان، المنظمة بالشراكة بين نقابة أطباء الأسنان بعدن والمركز الدولي التخصصي لأشعة الوجه والفكين، والتي حضرها مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن د. جمال خدابخش وعميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن د. محمد السقاف، وعدد من الأطباء.

وأكد د. اوسان انه ولأول مرة تقيم النقابة يوم علمي متخصص عقب ان كانت تنظم برامج علمية مفتوحة لكافة التخصصات بطب الأسنان.

وتطرق إلى ما شهده اليوم العلمي الذي قدم خلاله أربع محاضرات في مجال أشعة الأسنان قدمها كلاً من الضيفين د. وليد الحاج من جامعة صنعاء و د. بليغ القدسي من جامعة إب بالإضافة إلى د. العاص عبد المجيد ود. علي منصر من جامعة عدن.

من جهته كشف د. بليغ القدسي أستاذ مساعد ونائب عميد كلية طب الأسنان جامعة إب أهمية تقنية جهاز " 3D CBCT"وقال ان موضوع ثلاثية الأبعاد يعد تطور وتقنية حديثة بطب الأسنان وخاصة للمرضى الذين هم بحاجة إلى زراعة أسنان والتي تعمل على تمكين الطبيب من رؤية أشياء كان يستحال رؤيتها بالأشعة العادية.

وعدد د. بليغ منافع هذه التقنية وأنه سيستفاد منها في زراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكين وحشوات العصب وعلاجات اللثوية والتقويم وكثير من الجراحات الدقيقة.

من جهته أكد د. نزار محمد عمر الكاف طبيب اسنان بعدن أهمية تنظيم فعالية اليوم العلمي الخاص بالأشعة" 3D CBCT" والذي يعمل على تقديم فكرة لجميع الأطباء في عدن على كيفية التعامل مع هذا النوع من الأشعة وكيفية استخدامها في التشخيص الصحيح الذي يرجى من خلال استخدامه النفع أولا وأخيرا على المواطنين في عدن

وأشار إلى أن هذا النوع من الأشعة يعتبر العين الثالثة للأطباء وخاصة في عمليات التشخيص، مشيراً إلى أن" 3D CBCT"يعتبر من الأجهزة الحديثة الأول في عدن والخامس على مستوى اليمن  بالإضافة لما فيه من ميزة تخفف على الطبيب عناء التشخيص والمريض مشقة الجهد .

* من رعد الريمي


9a6167d69e.jpg


قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد