الارشيف / شؤون محلية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

مصلحة الجمارك تنظم لقاءاً خاصا مع الغرفة التجارية والصناعية في عدن

سما نيوز/العاصمة عدن /حيدرة الكازمي/خاص

نظمت مصلحة الجمارك صباح هذا اليوم الأحد الموافق 23/12/2018 بديوان المصلحة في عدن لقاءا خاصا مع الغرفة التجارية والصناعية بعدن
في ندوة تعريفية عن برنامج المشغل الإقتصادي للتاجر المعتمد والمزمع انطلاقه في بداية العام الجديد حيث ترأس هذا اللقاء الأستاذ محمد الدهني وكيل مصلحه الجمارك رئيس فريق برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وفي اللقاء رحب الدهني بالجميع وعلى رأسهم الحاج ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن وممثلي البيوت التجارية لمجموعة بيت هائل سعيد انعم ومؤسسة عوض النقيب والتاجر المخضرم سالم عمر باعبيد وشركة اخوان ثابت
وكذا مشاركة فريق العمل للمشغل الإقتصادي ومستشار رئيس المصلحة ومدراء العموم في ديوان المصلحه.

وقدم الدهني في اللقاء لمحة قصيرة عن البرنامج أشار فيها إلى تعريف المشغل الاقتصادي المعتمد و هو خدمة مجانية تقدمها الجمارك للتاجر الموثوق متطرقاً الى أهداف البرنامج والمميزات التي تقدمها الجمارك للتاجر الموثوق ضمن هذا البرنامج.

وفي الندوة قدم الاخ حامد الشاطري مدير عام المراجعة والمخاطر نبذة عن مفهوم برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد
(التاجر الموثوق)
كما قدم صوره مبسطه عن البرنامج والذي يعد نقلة نوعية في مجال العمل الجمركي ويمثل الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص والذي يعتبر هذا القطاع شريك في التنمية.

وتحدث الاخوة عدنان باخلقي مدير المنافست بميناء عدن عن المزاياالممنوحة من برنامج المشغل الاقتصادي والاخ شاكر الشعبي عن المعايير المطلوبة للانضمام للبرنامج
وفي الندوة تطرق مستشار رئيس المصلحة الأخ عبدالوهاب العودي إلى أهمية إنجاح هذا البرنامج والمرتبط باتفاقية تسهيل التجارة واتفاقية كيوتو والتى ستعطي صورة مغايرة عن الجمارك لدى العالم الخارجي.

كما تحدث الاخ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية عدن مرحبا بفكرة البرنامج واعتبرها خطوة ممتازة للقطاع التجاري
وأكد باعبيد إلى أن يكون هذا البرنامج متكاملا مع بقية المؤسسات الحكومية المرتبطة في الموانئ حتى يكتب النجاح للجميع والوطن.

وشارك كل من الاخوةالاستاذ لؤي خدابخش المشرف الاقليمي لمجموعة هائل سعيد والحاج محمد سالم باعبيد مدير شركة باعبيد والاخ صلاح حسين مدير مشتروات شركة اخوان ثابت والاخ عبدالله بن الشيخ مدير مشتروات شركة بن عوض النقيب والاخ عادل العريقي مدير شركة الشرق الاوسط.
بمداخلات عن أهمية البرنامج وانعكاساته على تسهيل التجارة
من خلال ما تقدمه الجمارك من مزايا وتسهيلات جمركية تساهم في خفض وتبسيط الاجراءات الحمركية وبالتالي خفض الوقت والكلفة والتي ستنعكس بدورها على المستهلك.

قم بالبحث عن ما تريد