الارشيف / شؤون محلية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

اللواء التركي والدكتور الزعوري يلتقيان اعيان منطقة الفيوش

سمانيوز /لحج/ عدنان سعيد

قال اللواء احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه… اننا في خدمة مواطنينا.. ولن نكون الا لتلبية وتحقيق طموحات وتطلعات مواطني محافظتنا الأبية لحج . جاء ذلك في الكلمة التي القاها صباح اليوم في قاعة الفقيد فضل صالح بمبنى ادارة التربية والتعليم تبن امام حشد من عقال ومشائخ واولياء امور وادارة ومعلمات في منطقة الفيوش ، واضاف قائلا : ” لقد اطلعني الاخ العزيز الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على طبيعة المشكلة القائمة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بشأن المدرسة التي مول بنائها في الفيوش كمدرسة للبنات ونظرا للتطورات السكانية والعمرانية وبعد المدرسة عن مناطق سكن الطالبات فقد تم بقاء البنات في المدرسة التي وسط الفيوش على ان تبقى المدرسة الجديدة للأولاد..” وخاطب اللواء التركي الحاضرين : نحن معكم وجئنا لنستمع منكم ، ولن نحيد قيد انمله في تنفيذ ماتتفقوا عليه وفقا للمصلحة العامة .. ونحن من هنا نعبر عن شكرنا وتقديرنا لكل مايقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية من مشاريع تنموية مختلفة في المحافظة واصبح هو الشريك الاساسي في التنمية في محافظتنا من خلال تبنيه المشاريع الاقتصادية الضخمة التي يعول عليها المواطن في محافظة لحج .
واختتم كلمته قائلا : ” اوجه شكري وتقديري للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على اخلاصه وتفانيه في هذا المرفق الحيوي الهام منذ توليه مهام عمله واحيي كل مايقوم به المعلمين الصامدين في المدارس .. ونحن من هذه الساعة سنتحرك بمعية مدير مكتب التربية والتعليم لمقابلة المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن والجهات ذات العلاقة لشرح وبلورة ماتفضلتم به ولن نكون الا معكم خدمة لابنائنا وبناتنا في المدارس .. شكرا لكم واتمنى لكم التوفيق والنجاح ” .

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قد رحب في بداية اللقاء باللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة لحضوره هذا اللقاء ليستمع عن قرب لأهالي منطقة الفيوش وعقالها ، ويتعرف عن كل الاسباب التي أستدعت لعدم التعاطي مع قرار نقل البنات الى المدرسة الجديدة .. واضاف قائلا : ” لقد شرحت للاخ المحافظ كل مايتعلق بهذه المشكلة ، وهاهو اليوم بيننا كما عودنا هذا القائد الفذ الا ان يكون عونا لنا دائما وسندا قويا لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وسنكون منفذين لكل توجيهاته ، وله منا كل الشكر والتقدير ” .

هذا وقد تحدث عدد من اعيان المنطقة الذي اكدوا انهم مع بقاء بناتهم في المدرسة التي بجانب سكنهم والتي ساعدت كثيرا في عدم تسرب الفتيات من التعليم وحرصا منهم على استقرار العملية التعليمية في المدرسة .. وطالبوا من قيادة الصندوق الاجتماعي ان يعدل في قراره .. مقدرين الدور الايجابي والموقف الوطني من قائد المحافظة اللواء احمد عبدالله تركي الذي كان وجوده اليوم الا دعما ومساندة لتطلعاتنا وهمومنا .. كما اثنوا على موقف مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وحرصه الشديد على استقرار العملية التعليمية لمدرسة البنات ، وتفهمه للواقع الجديد الذي شهدته منطقة الفيوش ، مقدرين له هذا الموقف المسؤول والشجاع .

حضر اللقاء الاخ محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن والاخ محفظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن وعدد من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام بمكتب التربية والتعليم.

الاعلام التربوي

قم بالبحث عن ما تريد