الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

مكتب الأشغال زنجبار ينفذ حملة تفتيش على المحلات التجارية والمطاعم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأحد 23 ديسمبر 2018 08:33 مساءً
زنجبار((عدن الغد))خاص:

نفذ مكتب الأشغال العامة مديرية زنجبار صباح اليوم الأحد حملة تفتيش على المحلات التجارية والمطاعم بمديرية زنجبار لمعاينة السلع والمواد الغذائية والإستهلاكية في المحلات والتأكد من صلاحيتها وضبط المواد المنتهية الصلاحية ومصادرتها وكذلك التفتيش على المطاعم للتأكد من الألتزام بالنظافة والإشتراطات الصحية .

وخلال الحملة قام مدير مكتب الأشغال العامة مديرية زنجبار نبيل الباهزي برفقة مدير إدارة صحة البيئة في مكتب الأشغال زنجبار حسين الساحمي وعدد من المختصين بالتفتيش على جميع المحلات التجارية بمدينة زنجبار والتأكد من تاريخ الصلاحية لكل المواد المعروضة في المحلات والمخزنة في المستودعات وضبطت خلال الحملة مواد منتهية الصلاحية في بعض المحلات وتم سحبها ومصادرتها ليتم إتلافها لاحقاً وتحرير محاضر بالضبط وإنذار المخالفين .

حيث أكد الأخ نبيل الباهزي في تصريح له أن مكتب الأشغال بزنجبار يقوم بحملة للتفتيش على المحلات التجارية  والتأكد من مدى صلاحية المواد الإستهلاكية التي تباع في المحلات التجارية لضبط المواد المنتهية الصلاحية والتي تكشل خطر على صحة المواطن وأشار إلى أنه تم ضبط بعض المواد التي انتهى تاريخ صلاحيتها وأصبحت غير صالحة للإستهلاك من تمور وعصائر ومشروبات غازية وبسكويت وغيرها من المواد وتم تحرير محاضر بعملية الضبط وإنذار التجار المخالفين ومصادرة المواد وسيتم إتلافها بمعرفة المكتب .

كما أكد أن الحملة شملت المطاعم للتأكد من مدى التزامها بالنظافة وبالشروط الصحية والزامهم باجراء الفحوصات الطبية للعاملين في بداية العام الجديد وأشاد الباهزي بالتزام بعض المطاعم بالنظافة وعدم مخالفتها للشروط الصحية .

ومن جانبه قال مدير  إدارة صحة البيئة حسين الساحمي أن هذي الحملة على المحلات التجارية والمطاعم ليست هي الأولى ولن تكون الأخيرة بل نحن مستمرون في مراقبة المحلات والمطاعم والافران وكل ماهو مرتبط بحياة وصحة المواطن وسنؤدي وأجبنا اليومي في الحفاظ على المواطن من خلال إلزام الجميع بالنظافة وعدم الإخلال بالشروط الصحية ومخالفتها .

مؤكداً عدم تهاون مكتب الأشغال وإدارة صحة البيئة زنجبار في ضرورة الإلتزام من قبل الجميع بالنظافة وعدم مخالفة الشروط الصحية أو بيع المواد منتهية الصلاحية التي تشكل خطراً على حياة المواطن وصحته ومن يخالف سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية .

*من محمد صالح عبدالرحمن

0a49262b76.jpg


قم بالبحث عن ما تريد