الارشيف / شؤون محلية / المشهد الجنوبي

عالم في حزب الاصلاح يدعو لقتل المراقبين الدوليين بالحديدة

  • 1/2
  • 2/2

المشهد الجنوبي الأول ــ الحديدة

دعا رجل دين وقيادي بحزب الاصلاح اخوان اليمن الى الجهاد ضد القوات الدولية بالحديدة أي اللجان المكلفة من الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار  .

وقال محمد عبدالمجيد الزنداني نجل القيادي الزنداني ورئيس هيئة علماء اليمن في منشور بصفحته بالفيس بوك : (استباحة أرض اليمن والإيمان من لجان أو قوات أجنبية كافرة تحت اسم الرقابة او غيرها يوجب الجهاد شرعاً لدحر تلك القوات أو اللجان الأجنبية التي لا تريد الخير لليمن ولا لسائر بلاد الإسلام).

وعزز دعوته للجهاد ضد القوات الدولية بقوله : ( لقد أوجب الله تعالى علينا قتال الكفرة في أي بقعة من هذا الأرض وهو أشد وجوباً إذا كانت قوات كافرة في البلاد العربية. اليمن لن تكون مستباحة للكفار والأيام قادمة كفيلة بذلك ).

وتعد هذه أول فتوى من رجل دين وقيادي بإخوان اليمن حزب الاصلاح للجهاد ضد القوات الدولية التي أقر مجلس الامن ارسالها لمراقبة وقف إطلاق النار.

وسبق للزنداني الإبن والأب أن أصدروا فتاوى تكفيرية ضد ما اسموها تدخلات اجنبية في اليمن وبلاد العرب او تواجد قوات اجنبية في اليمن أو تمرير سياسات غربية هدفها استهداف اليمن وتحويله لدولة علمانية.

ويرى مراقبون ان هذه الفتوى من احد عناصر الاصلاح هدفها افشال نجاح اتفاق السويد الذي ابرم الاسبوع الماضي وتشرف الامم المتحدة على تنفيذه بعد اقناع حكومة الرياض وصنعاء بضرورة السلام في الحديدة

قم بالبحث عن ما تريد