الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

سالمين : يدعو إلى حراك سياسي لخلق بيئة نظيفة لمدينة عدن

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – نبيل الجنيد – زكي اليوسفي

قال محافظ عدن احمد  ربيع علي أن لوسائل الإعلام دور بارز في رفع الوعي المجتمعي في مختلف المجالات وفي مقدمتها النظافة والتحسين والحفاظ على البيئة بشكل عام .

 جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال تدشين حملة النظافة التي انطلقت اليوم من مديرية صيرة وتحت شعار ” لاجلك ياعدن كلنا عمال نظافة  ”   وأشار سالمين انه مهما كانت هناك من حملات مكثفة لرفع القمامة والمخلفات لن تتحقق النظافة المستدامة اذا لم يكن هناك وعي مجتمعي يرافق اعمال وحملات  النظافة والتحسين التي تشهدها عدن بشكل مستمر .

داعيا في الوقت نفسه المواطنين كل في موقعه وفي مقدمتهم التربية والتعليم والصحة  وأئمة المساجد وعقال  الحارات وأصحاب المحلات التجارية  للإسهام لإنجاح الحملة التي تهدف إلى إعادة المنظر الجمالي لمدينة عدن والذي عرفت من خلاله في وقت سابق .

مشيدا بما يبذله عمال وقيادة صندوق النظافة من جهد متواصل متجاوزين كل التحديات التي تمر بها البلاد بشكل عام .

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن المهندس قائد راشد أن صندوق النظافة يسعى وبكل جهد الى تحسين نظافة عدن رغم كل المعوقات التي تواجه عمال النظافة والمتمثلة في نقص المعدات والاليات التي تعرضت للنهب والتلف أثناء الحرب .

مستعرضا العديد من الإنجازات التي حققها الصندوق وذلك تحت رعاية محافظة عدن احمد سالم ربيع علي وكذا الدعم المتميز لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي مما ساعد الصندوق لقطع شوط منذ ما بعد الحرب ، معبرا عن شكره وتقديره لتفاعل بعض من منظمات المجتمع المدني والناشطين في دعم وتحسين نظافة عدن التي تمثل عاصمة مؤقتة للبلاد .

داعيا الجميع إلى التفاعل ومشاركة صندوق النظافة الذي  يسعى إلى تجاوز اللحظات الصعبة والنهوض بمدينة عدن .

معبرا عن شكره لمحافظ عدن احمد سالمين لما يبديه من تفاعل ومتابعة لاعمال النظافة والتحسين بشكل مستمر .

من جهته عبر مدير عام صيرة خالد سيدو عن سعادته لتكون الانطلاق الاولى لحملة التوعية من مديرية صيرة التي تمثل واجهة لمحافظة عدن بشكل عام .

مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بمديرية صيرة وكل أبنائها سيكونون سندا لهذه الحملة وغيرها لما من شأنه ايجاد بيئة ملائمة ونظيفة للمواطنين .

وفي كلمة الفرق التوعوية المشاركة بحملة التوعية دعت الدكتور رشاء الفقيه كل المواطنين إلى مناصرة الحملة وانجاحها بمختلف مديريات محافظة عدن وذلك من أجل خدمة عدن التي عانت خلال السنوات الماضية ظروف صعبة أدت إلى تدهور كل المؤسسات والقطاعات الخدمية وفي مقدمتها صندوق النظافة الذي أصبح يعمل بما لا يتجاوز 20% من الآليات التي تعرضت للسرقة والتدمير ، بالإضافة إلى تدني موارده المالية مما أثر سلبا على أعماله الذي يحاول المحافظة عليها .

وقالت اننا وباسم كل الفرق المشاركة وأبناء عدن وسكانها نتقدم بالشكر لمحافظة عدن احمد سالم ربيع علي لما أبداه من رعاية وتفاعل كبير لسير الحملة التوعوية الهادفة إلى تحسين عدن وإعادة مكانتها الطبيعية كأفضل مدينة عربية .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد