الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمبتعثون جامعة عدن بالهند

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظم مبتعثو جامعة عدن في الهند وقفة احتجاجية في مدينة أورنج أباد الهندية للوقوف على الاستقطاعات في الرسوم الدراسية وناقش المبتعثون هذه القضية التي ظلت تواجههم سنويا وخرجوا بما يلي:

 

١- أحالة قضية استقطاع الرسوم الدراسية لمبتعثي جامعة عدن في الهند إلى المحكمة الإدارية بالعاصمة عدن وتكليف محامي لهذه القضية لمقاضاة جامعة عدن والملحقية الثقافية بالهند.

 

٢- مطالبة الملحقية الثقافية بتسديد فارق الرسوم المستقطعة على بعض المبتعثين للعام الماضي والذي تعمدت الملحقية بالصرف مبلغ 1200$  أو اقل كأول مصرف للرسوم بعكس الالية المتبعة من قبلها التي تقضي بصرف مبلغ 1500$. بالرغم من أن الإلية التي اتبعتها العام الماضي كانت ظالمة للجميع لحيث وتم استقطاع الرسوم عن الجميع مع اختلاف نسبة الاستقطاع الظالمة.

 

٣- مطالبة الملحقية الثقافية باعتماد المبتعثين الذي تم اسقاطهم ظلما بالرغم من استحقاقهم القانوني للرسوم للعام 2017/2018م بحسب ما سربته الملحقية من نظم عمل لديها كونهم مقيدين للعام الدراسي 2017/2018م ومعتمدة منحهم منذ ذلك الوقت.

 

٤- الاستمرار في التصعيد الإعلامي والأعتصامات حتى ألزام الملحقية الثقافية وجامعة عدن بصرف الرسوم الدراسية لجميع المبتعثين  وفقاً لقرارات أيفادهم.

 

وفي الاخير طالب المبتعثون جامعتهم والملحقية الثقافية ان يتقوا الله في مستحقات مبتعثيهم وأن يكونوا عند مستوى المسؤولية فالظلم ظلمات وأن غابت عدالة الأرض فهناك عدالة السماء.

 

صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمبتعثي جامعة عدن بالهند بتاريخ 23/12/2018م

92e18cee07.jpg


قم بالبحث عن ما تريد