الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “جو نتجابر”

بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “جو نتجابر” للصور والفيديو.


أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن مؤخراً أسماء الفائزين في مسابقة “جو نتجابر” للصور والفيديو، والتي أطلقتها منذ شهور.
وقالت البعثة في بيان صادر عنها إنه تم اختيار خمس مساهمات في فئات “الفيديو” و “التصوير” وسيتم عرضها على القنوات الرسمية للتواصل الاجتماعي الخاصة بالبعثة في الأيام القليلة القادمة. سيُمنح الفائزون جوائز مختلفة تشمل معدات للتصوير الفوتوغرافي.

ويعد أعضاء هيئة التحكيم كارلس كارديلوس وكاتالينا مارتن شيكو وجيامباولو موزوميتشي وكاترينا بريمفورس مصورون وصانعو أفلام مشهورون عملوا مسبقا في اليمن. نغتنم هذه الفرصة لنشكرهم على وقتهم الذي منحوه لنا ونتطلع إلى استمرار مشاركاتهم حول اليمن. اختارت لجنة التحكيم المساهمات التالية:

فئة الفيديو:
أنغام الصرحي، صالح علي القدمي، أحمد سعيد الهجري، سارة صالح الخباط، و أريج عبدالوهاب الأكوع.

فئة التصوير الفوتوغرافي:
محمد علي الصنعاني، محمد م. الصلوي، جمال عبداللطيف التويتي، رنده خليل العريقي وعبدالرحمن حسين هدار عبدالله.

“جو نتجابر” تعني “دعونا نتحدث فمن خلال الحديث يمكننا أن نلتقي ونتبادل التجارب ونتشارك قصصنا ونحل خلافتنا”. وبهذه الروح، دعت بعثة الاتحاد الأوروبي المصورين اليمنيين الهواة وشبه المحترفين وأيضا الأسر اليمنية ورواة القصص إلى سرد قصص الناس والتحديات والمخاوف اليومية وذلك من خلال صورة أو مقطع فيديو. كان الاهتمام بالمسابقة كبيرا إذ استمر الناس في تسليم المواد منذ أغسطس إلى منتصف نوفمبر، حتى بعد انقضاء الموعد النهائي الرسمي في هذا العام المميز والذي خصص للاحتفاء بالموروث الثقافي الأوروبي.

وتضيف البعثة أن الثقافة في أوقات الحرب تعتبر وسيلة هامة لمساعدة المواطنين على التعايش مع تاريخهم وتصوراتهم واحتياجاتهم ومخاوفهم في الحاضر وطموحاتهم للمستقبل. ولتشجيع هذا الإبداع الثقافي تم تنظيم ورشتي عمل للتصوير الفوتوغرافي في كل من صنعاء وعدن للمشاركين بالتعاون مع مؤسسة بيسمنت الثقافية.

وشكرت بعثة الاتحاد الأوروبي جميع المعنيين بالمسابقة وخاصة المشاركين الذين ساهموا في إبراز اليمن الخاص بهم للجميع.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

نشوان نيوز
قم بالبحث عن ما تريد