الارشيف / شؤون محلية / الجنوبية نت

الاطقم العسكرية وحكايتها مع الونان

منضور العلهي 

اصبح استخدام الونان في عدن موضة العصر…!

وتحول هذا الونان الذي صنع اساساً ليستخدم في الاوقات والظروف الطارئة والطارئة جداً لعادة مزعجة تتسبب في تعطيل حركة السير ..

 

فالونان صنع لسيارات الاسعاف عند اسعافها للحالات الحرجة لتفسح لها السيارات الطريق لتصل سريعاً للمستشفى لانقاذ الحالة…

 

كذلك يستخدم البوق اوالونان لسيارات النجدة عند مطاردها لمشتبه به او عند مرور موكب احد المسؤولين من الصف الاول ليفسح له الطريق…!

 

مانلاحظه :

في شوارع عدن بان هذا البوق يستخدم في غير موضعه..

فنرى الاطقم المدججة والمحملة بالجنود بمختلف تشكيلاتها ومسمياتها تجوب الشوارع بسرعة جنونية مستخدمة الونان الذي يصم آذان المارة ويسبب الازدحام وحشر السيارات في اتجاه واحد حتى تمر تلك الاطقم المسرعة التي ليس لها مهمة إلا ازعاج المواطنين…!

 

كنت ماراً في احد شوارع عدن واذا بي اشاهد احد الاطقم العسكرية وعلى متنه عدد من الجنود بلباس مدني  وسائقه مشغل الونان على الاخر وهو يسير بسرعة جنونية واذا بالسيارات التي تسير امامه تتنحى جانباً مسببة ازدحام خانق للطريق لتفسح الطريق لذلك الطقم ليمر بسلام…!!

 

وفعلاً تمكن الطقم من المرور بكل سهوله وتجاوز كل السيارات التي امامه بفضل هذا الونان وبهنجمة الجنود الذين على ظهر الطقم ليتبين فيما بعد بان الجنود الاشاوس وطقمهم المدعم بالونان كانت مهمتهم الوصول الى سوق القات…!

 

نتمنى على جهات الاختصاص في الاجهزة الامنية والعسكرية ان تضع حداً لمثل هذه التصرفات التي تسيئ لسمعة المؤسستين الامنية والعسكرية..

 

وان تلزم قادة الاطقم العسكرية بالانضباط وعدم استخدام الونان الا في المهمات الخاصة التي تتطلب فيها استخدام هذه الونانات وحتى لاتتحول من اداة لمساعدة المواطنين الى اداة تتسبب في اذيتهم وازعاجهم.

قم بالبحث عن ما تريد