الارشيف / شؤون محلية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج يفتتح دورة التغذية المدرسية

سما نيوز/لحج/عدنان سعيد /خاص

دشنت صباح اليوم بمدرسة القادسية بمنطقة صبر مديرية تبن الدورة التدريبية في مجال التغذية المدرسية المرحلة الثانية بتمويل من منظمة الاغذية العالمية wfp.
وقد القى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة تطرق فيها الى الأهمية التي يمثله هذا البرنامج… موضحا ان محافظة لحج حظيت بأربع مديريات هي تبن والمسيمير وطورالباحة والمضاربه.. بينما اغلب المحافظات لم تحظ سوى بمديرية او مديريتين.. مقدما شكره الجزيل لسعادة الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم لما يقدمه من دعم ومساندة ..
وشدد في كلمته على ضرورة الاستفادة من هذا المشروع والعمل التقيد بكل الضوابط والمعايير التي يتطلبها نجاح هذا البرنامج.
من جانبه القى الدكتور فضل قحطان نائب مدير عام ادارة التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم والمشرف على الدورة كلمة شكر من خلالها حضور مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الزعوري وافتتاحه هذه الدورة الهامة في مجال التغذية المدرسية والتي ستستمر لمدة يومين يتلقى فيها المشاركون ( مدير المدرسة وأمين المخزن ورئيس مجلس الآباء) العديد من المفاهيم المتعلقة بكيفية التخزين والتوزيع ورفع التقارير.. وقال. ..حقيقة وجدت كل التعاون من قبل مكتب التربية والتعليم بلحج وهو ماشجعني ان نقيم هذه الدورة.. ونبه المشاركين على ضرورة التقيد الصارم بكل ما يتطلبه المشروع من بيانات وتقارير ليحقق كل الاهداف المرجوة.
الاستاذ عبدالله راوح مدير ادارة التغذية المدرسية بمكتب التربية والتعليم لحج من جانبه اوضح ان الدورة تهدف الى كيفية تخزين المواد وآلية الصرف وتوزيعها على المستفيدين والعمل على ارشفة الوثائق وعمل التقارير المطلوبة
فيما اشارت الاخت خديجه باشاذي مراقب ميداني من شركة project ان مشروع الوجبات الخفيفة المرحلة الثانية بدعم من قبل برنامج الاغذية العالمي wfp يهدف بدرجة رئيسية الى الحد من تسرب الطلاب من المدارس والعمل على استمرار العملية التعليمية ومساعدة الادارات المدرسية نظرا للكثافة الطلابية وتوافد النازحين.
تجدر الاشارة ان مشروع الاغذية المدرسية الذي يموله برنامج التغذية العالمي wfp سيستفيد منه جميع التلاميذ والطلاب في مدارس المديريات الاربع.. تبن 67 مدرسة والمسيمير 32 مدرسة وطورالباحه 55 مدرسة والمضاربه 49 مدرسة حيث سيتحصلوا على وجبات غذائية خفيفة.
حضر الدورة الاستاذ محفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم تبن والاستاذ مصطفى محمد علي مستشار مكتب التربية والتعليم للشؤون القانونية والاستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية والتعليم تبن.

الاعلام التربوي

قم بالبحث عن ما تريد