الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

محافظ حضرموت يشيد بمواقف السعودية الأخوية وجهودها الداعمة عسكريا وخدميا

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – الرياض – خاص.

أشاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني بالعلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والسعودي والمصير المشترك، وأثنى على الدعم والدور الأخوي العظيم الذي قدمته لليمن عسكريا وخدميا ومنها المنحة الملكية لدعم الكهرباء بمبلغ 17 مليون دولار شهرياً بحضرموت في لفتة رائعة للتخفيف عن اهلنا من انقطاعات الكهرباء”.

وقال المحافظ – خلال لقاء موسع عقد بالعاصمة السعودية الرياض على شرفه وبحضور عدد كبير من المشائخ والاعيان ورجال الاعمال الحضارم بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية – أن التاريخ بالفعل اكد هذه العلاقات الازلية عندما كانت اليمن امام تهديد القوى التي ارادت ان تأخذه من محيطه حينها وقف الملك سلمان وولي عهده الامين والقيادة السعودية بحزم واطلقوا عاصفة الحزم التي كانت الرد السريع لذلك المخطط الخبيث “.

وأكد وقوف “المملكة الى جانب حضرموت وأنها مدت يد العون لنا عندما ابتلينا بالارهاب وسيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت وحينها تداعت قيادة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وقامت بتكوين قوة حضرمية اسندت لها مهمة تحرير ساحل حضرموت ، وكان ابناؤكم عند مستوى المسؤولية وحققوا انتصاراً مهماً مثّل منعطفاً تاريخياً وضع حضرموت على عتبة مرحلة جديدة نالت على اثرها احترام العالم “.

وأكد البحسني بالمناسبة” ان المرحلة صعبة وتتطلب من الجميع التعاون وتظافر الجهود وبما لمسناه من روح واصالة فيكم ندعوكم للوقوف مع اهلكم في حضرموت التي باتت تمثل انموذجاً يحظى باحترام العالم وقيادتي الشرعية والتحالف العربي “.

وبشر محافظ حضرموت بمشاريع ومساعدات اقتصادية مهمة من السعودية،قائلا: ” نحن موعودون بمساعدات ومشاريع اقتصادية مهمة ستدفع بها المملكة الى حضرموت ، وبذلك نتقدم بخالص الشكر لخادمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وللحكومة والشعب السعودي الشقيق ، ونؤكد اننا سنظل اوفياء لهذا العمل العظيم”.

وأكد اللواء البحسني: ” ان حضرموت اليوم ليست حضرموت الامس ، وعاهد الجميع قائلا:نعاهدكم بأننا سنبذل كل ما في وسعنا في سبيل خدمة حضرموت وعلى استعداد للتضحية بأرواحنا من اجل حضرموت ” .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد