الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

السفارة الأمريكية في السعودية تحذف تغريدة دعوة الاحتجاج السلمي بعد تعليقات

السفارة الأمريكية في تحذف تغريدة دعوة الاحتجاج السلمي بعد تعليقات واسعة اعتبرتها البعض منها تحريضاً ضمنياً على الفوضى في البلاد.


حذفت السفارة الأمريكية في السعودية تغريدة مقطع الفيديو الذي نشرته منذ يومين في حسابها الشخصي يدعو للاحتجاج وبعد أن أثار جدلاً وتعليقات واسعة.
وأظهر تويتر حسب اطلاع نشوان نيوز عصر اليوم الجمعة، أن التغريدة غير موجودة، وكانت تتضمن رابط فيديو منشور على شير أمريكا، تحت عنوان قوة الاحتجاج السلمي، وقال إن الاحتجاج جزء صحي من الديمقراطيات المنفتحة.
وقال العنوان: تشير الأبحاث إلى أنه في الفترة ما بين العام 1900 والعام 2006، كانت الاحتجاجات السلمية الخالية من العنف فعالة بأكثر من ضعف فعالية الاحتجاجات العنيفة. وتابع: اكتشفوا كيف يمكن أن تؤدي الاحتجاجات السلمية إلى تغييرات اجتماعية وسياسية إيجابية.

وكانت التغريدة أثارت تعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، اذ اعتبر دعوة تحريضية للتظاهر في السعودية التي تمنع قوانينها هذا النوع من الدعوات.

وقال عبدالعزيز التويجري في تغريدة على حسابه رصدها نشوان نيوز إن “تغريدة سفارة أمريكا في الرياض وقنصليتيها في جدة و الظهران فيها خبثٌ مُدان وتدخّلٌ مرفوض وتجاوز لمهام السفارة وقنصليتيها الدبلوماسية”.
وعلق الإعلامي السعودي مبارك آل عاتي بالقول: تغريدة خطيرة وغير مبررة وذات تأثير عكسي ونطالب بسحبها ففيها تحريض على التظاهرات والغوغاء.
وأضاف أن الانظمة المستمدة من الشريعة الاسلامية تمنع التجمهر والتجمعات التي تعيق الحياة العامة وتعرقل مصالح المجتمع. وقال إن التغريدة يجب ان توجه للداخل الامريكي ولأصحاب السترات الصفراء في أوروبا.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

نشوان نيوز
قم بالبحث عن ما تريد