الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

البركاني وقيادات مؤتمرية يلتقون السفير الروسي لدى اليمن

الشيخ سلطان البركاني وقيادات مؤتمرية يلتقون السفير الروسي لدى اليمن في العاصمة المصرية القاهرة.


عقد الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام وقيادات أخرى في الحزب مساء الأربعاء، لقاءً مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.
وأوضح البركاني في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه أنه، “جرى في اللقاء مناقشة مستفيضة حول مشاورات السويد والإتفاقات التي تم التوصل إليها وموضوع اتفاق الحديدة بكامل تفاصيله وعمليات الإنسحاب التي تم الاتفاق عليها إلى خارج الحديدة“.
وبحث اللقاء “كذلك مشروع التسوية السياسية الشاملة القائمة على تنفيذ قرارات على راسها 2216 وضرورة تنفيذه وتسليم الأسلحة وإنهاء الإنقلاب وأهمية ان يلتزم الحوثي بتنفيذ اتفاقات السويد دون ان يعطى فرصه بالتلاعب كما هو حاله دائماً.
وناقش اللقاء “أيضاً مشروع القرار البريطاني ونبه البركاني السفير إلى أن لا يتحول القرار الى طوق نجاة للحوثيين اذا لم يتضمن بندا باستخدام القوه ضد اي طرف لا ينفذ الاتفاقات او ان يجعل الهدنه او وقف إطلاق النار مرهونا بالتنفيذ وتعود تلقائيا بحالة عدم التنفيذ”.

كما ناقش أهمية وحدة المؤتمر الشعبي العام وعودته الى طليعة العمل السياسي والقيام بالدور البناء في إعادة بناء اليمن الحديث كحزب رائد يمتلك من الخبرات والكفاءات والقدرات الكثير وكان له دور خلال العقود الماضية بقيادة التحولات الكبيرة باليمن بقيادة الشهيد علي عبدالله صالح.

وتابع البيان أنه جرى مناقشة العديد من القضايا الاخرى ذات الصلة بالأزمة اليمنية والمؤتمر الشعبي العام ؛ وتطابقت وجهات النظر حول كثير من القضايا.

وقد وعد السفير ان تلعب روسيا دورا كبيرا بعملية تحقيق السلام وان الملاحظات التى طرحت حول الاتفاقات التي تمت ومشروع القرار البريطاني والملاحظات الاخرى ستاخذ بعين الاعتبار.

حضر اللقاء قاسم الكسادي عضو اللجنة العامة عضو مجلس النواب وعبدالعزيز كرو نائب رئيس الكتله وعبدالوهاب معوضه وعبدالسلام الدهبلي واحمد الاصبحي وعبدالرحمن معزب و زكريا الزكري وعبدالوهاب عامر اعضاء مجلس النواب والاستاذ محمد المسوري عضو اللجنة الدائمة.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

نشوان نيوز
قم بالبحث عن ما تريد