الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 07:55 مساءً
شبوة ( عدن الغد ) خاص :

  أقامت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء دورة صحفية بعنوان "مهارات تحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحافية" في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة.

  وتهدف الدورة التي تقيمها «مؤسسة شبوة» على مدى يومين بمشاركة عشرون متدربًا من الناشطون في مجال الصحافة والإعلام الحديث، إلى رفع مستويات المشاركون المهنية وتطوير خبراتهم الصحافية من خلال التعريف بمكونات الخبر والقواعد الأساسية لتحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحافية.

    وخلال الفعالية التدريبية، رحب المدير التنفيذي لمؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان» الأستاذ صالح علي بلال، بمحاضر الدورة والمشاركون فيها.. وبيّن أنّ الدورة تأتي في إطار حرص المؤسسة على صقل وتأهيل مواهبهم كناشطون في مجال الإعلام والصحافة.

  وأكد بلال اعتزام مؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان» إلى تنفيذ سلسلة من المبادرات الإنسانية والبرامج التدريبية خلال الفترة القادمة تستهدف فئات وشرائح مجتمعية مختلفة.

   بدورة أفتتح محاضر الدورة، الأستاذ علي سالم بن يحيى، فعاليات الدورة بكلمة أشار فيها إلى مدى حاجة مجتمع شبوة بشكل خاص لإعلاميّون يمتلكون مهارات العمل الصحافي استنادا إلى معايير المهنية والتحرير والإعداد السليم للأخبار والتقارير الصحافية.

 وتضمنت الدورة عدد من المحاور التدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحفية ومكونات وخصائص الخبر والقواعد الأساسية للصياغة الصحفية، وكيفية ضبط المصطلحات وطريقة استخدامها وآلية إرسال ونشر الأخبار .

 وأحتوى البرنامج التدريبي على عروض تقديمية تضمنت شرحًا تفصيليًا عن مفاهيم الخبر الصحفي وأنواعه واستعراض فن تحرير الأخبار وكيفية توظيف المهارات الإعلامية للصحافي في خدمة الإعلام والمجتمع.

 وفي ختام فعاليات اليوم الأول للدورة نفذ المشاركون عدد من التطبيقات العملية جرى خلالها تقسيم المتدربين إلى مجموعات عمل صحافة ميدانية تعمل كلًا منها على إنجاز مواد خبرية في وقت قياسي.


437d680dd6.jpg


قم بالبحث عن ما تريد