الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

تايوان توقف استخدام هواتف الجيل الثالث بنهاية 2018

تستعد تايوان في نهاية هذا العام لإغلاق شبكات الهاتف المحمول للجيل الثالث (3G)، علي الرغم من أنه لا يزال هناك نحو 200 ألف مستخدم لهذه الخدمة، من أصل 6.4 مليون مستخدم، حسبما أفادت شركات في قطاع الاتصالات اليوم.

وكانت رئيسة لجنة الاتصالات الوطنية، تشان تينج، قد قالت في أكتوبر (تشرين الأو) الماضي أمام البرلمان أن الجزيرة أنهت خدمات الجيل الثاني في عام 2017 ، بعد إطلاق هواتف الجيل الرابع (4G) في عام 2013 ، كما تخطط لإطلاق شبكات الجيل الخامس (5G) بحلول عام 2020.

ووحسب وكالة إفي، تخطى عدد مستخدمي هواتف الجيل الرابع (4G)، عدد السكان البالغ نحو 23.7 مليون نسمة، في مارس (آذار) من هذا العام، وفقا لبيانات المستخدمين في الجزيرة.

ووفقا للبيانات التي نشرتها شركة أبحاث السوق السويدية (Tefficient) في يوليو (تموز) 2018 ، فإن تايوان تعد البلد الثاني في العالم، بعد فنلندا، في استخدام بيانات الجوال لتوفير الاتصال بالإنترنت، بمتوسط شهري قدره 12.3 غيغابايت في الشهر، خلال عام 2017.

يذكر أن التأخر في إطلاق شبكات الجيل الخامس (5G)، في تايوان، سيضعها في مرتبة أقل من دول أخرى في آسيا، مثل اليابان وكوريا الجنوبية والصين.

وفي الصين، تلقت شركات تشاينا موبايل، وتشاينا تيليكوم، وتشاينا يونيكوم، تراخيص شبكات الجيل الخامس (5G)، كما أعلنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي”، إطلاق هواتف الجيل الخامس (5G)، بحلول عام 2019.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

نشوان نيوز
قم بالبحث عن ما تريد