الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – متابعات:

سجلت القوات اليمنية المشتركة عشرات الخروقات من مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية في محافظة الحديدة، مع دخول الهدنة اليوم الثاني، كأبرز ثمار مشاورات السويد للسلام التي انتهت الأسبوع الماضي.

  • دوي صافرات الإنذار بمعسكرات الجيش اليمني لقرب تنفيذ “هدنة الحديدة”

وجددت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، فجر الأربعاء، قصفها المدفعي بـ14 قذيفة والاستهداف بنيران الرشاشات مواقع القوات اليمنية المشتركة في مدينة الحديدة، في خروقات ليلية ينفذها الانقلابيون.

وقال مصدر عسكري بألوية العمالقة بالجيش اليمني لـ”العين الإخبارية”، إن المليشيا لم تلتزم بالهدنة وتواصل خروقاتها؛ إذ شهدت الليلة الثانية من الهدنة قصفا متقطعا في عدة محاور داخل مدينة الحديدة، موضحا أن مدفعية مليشيا الحوثي استهدفت فجر الأربعاء، مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الصالح بعدد 14 قذيفة.

  • حكومة اليمن تعلن أسماء ممثليها بلجنة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة

في السياق ذاته، ذكرت المقاومة الوطنية في بيان مقتضب، أن مليشيا الحوثي خرقت وقف إطلاق النار منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، بإطلاق أعيرة نارية استمر 12 دقيقة من رشاش نصبته في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين ⁧‫شرقي مدينة الحديدة.‬

واليوم الأربعاء، ستبدأ لجنة تنسيق وإعادة الانتشار أولى خطوات تنفيذ اتفاق السويد الذي يلزم مليشيا الحوثي بالانسحاب من موانئ الحديدة، ومن المقرر أن تعقد الأمم المتحدة اجتماعا بالفيديو لممثلي الأطراف اليمنية لمناقشة آلية التنفيذ.

ونص اتفاق الحديدة على وقف إطلاق النار والتصعيد العسكري، ثم انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، خلال 14 يوماً يتبعها انسحابهم من مدينة الحديدة إلى الأطراف الشمالية خلال 21 يوماً.

أبرز بنود اتفاق الحديدة

أبرز بنود اتفاق الحديدة

وكانت الحكومة الشرعية، قد أعلنت مساء الثلاثاء، أسماء ممثليها في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار إلى الأمم المتحدة.

وتتألف اللجنة الحكومية من نائب رئيس هيئة الأركان بالجيش اليمني اللواء الركن صغير عزيز، وعضوية اللواء الركن محمد مصلح عيضة رئيس جهاز الأمن القومي، والعميد أحمد علي الكوكباني قائد اللواء الأول بالمقاومة التهامية، وفقا لوزارة الدفاع اليمنية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد