الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

لحج: مدير مكتب التربية يشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 09:40 صباحاً
لحج(عدن الغد)خاص:

نظمت مدرسة الراية الأهلية بمديرية تبن، صباح الثلاثاء، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف ١٨ ديسمبر من كل عام.

وفي الحفل البهيج ألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج كلمة جاء فيها: نحتفل اليوم باللغة الأُم لغة الضاد التي يدين لها ويتحدث بها ملايين البشر حول العالم ..إنها " العربية" ،حضارةً وتاريخاً وتراثاً والمعتمدة في الأمم المتحدة ضمن أهم لغات العالم كالإنجليزية والفرنسية والروسية والأسبانية والصينية.

وأضاف: "وجب على كل غيور أن يعمل على إحياء اللغة العربية في المنتديات والتجمعات الثقافية والعلمية ودور العبادة وقاعات الدرس ،فإنه يلزم معلمينا في كل المدارس أن تكون لغتنا العربية هي لغة الدرس، وأن نبتعد عن الألحان الغريبة التي طالما شوهت لغتنا العربية الجميلة.

وأثنى الدكتور محمد الزعوري على إدارة مدرسة الراية الأهلية لتنظيمها هذا الإحتفال الرائع ،وماقدمه تلاميذ المدرسة من إبداعات عكست الإهتمام الكبير الذي توليه إدارة المدرسة والمعلمين باللغة العربية.

وكان مدير عام التربية بالمحافظة قد قام بقص الشريط للمعرض اللغوي الذي نظمته المدرسة بهذه المناسبة ،واحتوى على العديد من المعروضات والمخطوطات عبّرت عن مدى الإبداع الذي يتميز به تلاميذ الراية الأهلية.

وتخلل الحفل وصلات إنشادية ومقطوعات شعرية لزهرات المدرسة.

كما قدمت فرقة المسرح التابعة المدرسة مشهد مسرحي صامت عبّر عن كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، كما قدم فريق التايكوندو بالمدرسة عرضاً رياضياً نال استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمعلمات المبرزات في المدرسة.

حضر الإحتفال رئيس شعبة التعليم طارق البان والقائم بأعمال مدير إدارة المدارس الأهلية طارق السالمي والأستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة المدرسية والأستاذة حنان البدوي مديرة إدارة المشاركة المجتمعية ومحفوظ الكيلة مدير إدارة التربية بمديرية تبن، وعدد من رؤساء الأقسام، ومدراء ومديرات المدارس وأولياء الأمور.

0267bb83a8.jpg


قم بالبحث عن ما تريد