الارشيف / شؤون محلية / الجنوبية نت

الخنبشي يبحث مع ممثل المفوض السامي قضايا اللاجئين في عدد من المحافظات

– عدن

بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي،اليوم،مع الممثل الخاص للمفوض السامي لأغاثه اللاجئين ايمن الغرايبة والوفد المرافق له عددا من القضايا المتعلقة باللاجئين المتواجدين في عدد من مراكز الايواء في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات. 

واكد نائب رئيس الوزراء على اهمية تنسيق الجهود الحكومية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين باعتبار عملها مرتبط وبشكل تكاملي بحياة الناس وامنهم واستقرارهم..موضحاً بان مليشيا الحوثي صادرت مكونات الدولة ومؤسساتها القانونية والتشريعية وتسببت باوضاع مأساوية.

ولفت نائب رئيس الوزراء الى معاناة اليمن والشعب اليمني جراء انقلاب الحوثي على الدولة وما الحقه من دمار وقتل وتشريد..مؤكداً ان المليشيا لايمكن ان تبني دولة.

وشدد الدكتور الخنبشي على ضرورة انشاء قنوات اتصال بين الجانب الحكومي وكافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في مختلف الجوانب الانسانية الاغاثية واهمية تشكيل غرف عمليات مشتركة لتنسيق الجهود الانسانية..مؤكداً ان استمرار اللجؤ الى داخل البلاد من دول القرن الافريقي يشكل عائقاً كبيراً للجهود الوطنية لاعادة البناء.

من جهته قدم الممثل الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين ،شرحاً عن طبيعة المهام التي تنفذها المفوضية في اليمن وخاصة جهود توسيع عملياتها الاغاثية في المناطق الجنوبية والساحلية منها وخلق علاقات مع الجانب الحكومي للحد من عمليات اللجؤ الى داخل اليمن.

وقال”نحن بدورنا نوضح للاجئين ان اليمن لم يعد يستطيع استقبال اللاجئين نتجة للظروف الراهنة التي يمر بها جراء الحرب”..معبرا عن تقديره لدور اليمن في استقبال اللاجئين من دول القرن الافريقي رغم المعاناة..موضحا ان المفوضية ساهمت في تسهيل مغادرة 2500 لاجئ صومالي الى بلادهم وكذا اعادت الكثير من الاثيوبيين.

حضراللقاء الامين العام المساعد لرئاسة الوزراء عزيز ناشر ونائب الممثل الخاص للمفوض السامي تشارلي لينش ومديرة مكتب المفوضية السامية بعدن جاكلين بارلفليت.

قم بالبحث عن ما تريد