الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تدشن حوارات مجتمعية في تبن بلحج

  • 1/2
  • 2/2

 

يافع نيوز / لحج / مجد فضل صالح

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر حوارات مجتمعية ضمن إطار مشروع بناء السلام المجتمعي الممول – من وزارة الخارجبة البريطانية – في مديرية تبن بمحافظة لحج.

حيث نفذت الجلسات الحوارية الاولى لقضايا طريق عبر لسلوم – كهرباء بيت الهراني – كهرباء بئر ناصر الشرقية ..والتي سيعقبها ايضا تنفيذ حوارات مجتمعية اخرى في مديرية تبن ايضاً تناقش قضايا اخرئ هي قضية مياه الفيوش – قضية مياه الحسيني – قضية مياه الحبيل – وتاتي هذا الجلسات الحوارية استمراراً لحوارات مجتمعية دشنتها منظمة البحث عن ارضية مشتركة في مديرية ردفان من ايام ..

وتهدف هذه الحوارات الى بناء السلام وتعزيز التماسك الاجتماعي من خلال عقد جلسات لاطراف النزاع بحضور القيادات المجتمعية والشخصيات المؤثرة ايجابيا على سير العملية لعرض وجهات نظرهم حول القضايا ومن ثم طرح عدد من الحلول يليها الاتفاق على حل مرضي لجميع الاطراف بما يضمن بناء السلام المجتمعي.

الجدير بالذكر ان المنظمة ستقوم بتنفيذ تدخلات تنموية – ان لزم الامر – لضمان استمرارية واستدامة السلام في المناطق المستهدفة.

شارك في الحوارات عدد من الاطراف ذات الصلة بالنزاعات وعدد من الوسطاء المحليين وممثلي السلطة المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد