الارشيف / شؤون محلية / المشهد الجنوبي

الإخوان وبقايا عفاش يواصلان إرسال شحنات الأسلحة الى عدن

  • 1/2
  • 2/2

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تواصل الجهات السياسية في الشمال بقيادة الجنرال علي محسن الأحمر ارسال شحنات اسلحة المتفجرات مقدمة من التحالف العربي الى العاصمة عدن لأهداف وصفها البعض بمفاقمة الإرهاب في الجنوب للتمكن من بسط النفوذ والسيطرة على المحافظات الجنوبية.

مصادر أمنية أكدت ان قوات الحزام الامني في عدن ولحج قبضت على العشرات من شحنات الاسلحة خلال الاشهر المنصرمة واكثر تلك الشحنات المقبوض عليها والمتعددة الاسلحة والمتفجرات كانت قادمة من مأرب والمخاء

وأكدت المصادر أن آخر شحنة قادمة من مأرب تم القبض عليها قبل ساعات في لحج وتنوعت داخلها الاسلحة المقبوض عليها بين صواريخ محمولة على الكتف، وقذائف B10، وقنابل هجومية، وذخائر هاون ومضادات للطيران.

وكانت شحنات أسلحة أخرى قد جاءت من المخاء الى عدن حيث تم القبض على البعض منها والبعض استطاع المرور الأمر الذي يؤكد ان تسيق كبير بين حزب الإصلاح في مأرب وبقايا نظام عفاش الممثل بطارق صالح لإستهداف عدن والمحافظات الجنوبية كون المصلحة مشتركة ويهدف الجميع للسيطرة على الجنوب وبسط نفوذهم عليه كما كانو مشتركين في اقتحام الجنوب في 1994م.

الجدير ذكره أن كافة الأسلحة التي تم القبض عليها تعود للتحالف العربي وهذا الأمر يؤكد ان والإمارات هم من يدعمون الإصلاح وبقايا عفاش على المستويين الأول في قتال الحوثيين والثاني في السيطرة على الجنوب تحت مسمى الوحدة.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد