الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

جمعية الهلال الأحمر تختتم دورة الاسعافات الاولية لموظفي إدارة الكهرباء بالضالع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الاثنين 17 ديسمبر 2018 08:06 مساءً
الضالع(عدن الغد)خاص:

إختتمت جمعية الهلال الاحمر اليوم في محافظة الضالع الدورة التدريبة الخاصة بالاسعافات الأولية لعمال اداراة الكهرباء وبدعم وتمويل من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر واستمرارا لنشر الوعي الصحي بين اوساط المجتمع. وتزويد فئات المجتمع بمهارات معرفية وخبرات ضرورية والتي قد تسهم في أنقاذ الكثير من المصابين والتعامل مع الاصابة بما يظمن عدم الحاق الضرر مع الشخص المصاب الى حين وصول الفرق الاسعافية او ايصالة الى اقرب مركز طبي.

وفي حفل اختتام الدورة التي استمرت لثلاثة أيام واستهدفت ٢٥ مشاركا وتحت شعار (ايجاد مسعف في كل بيت ) حيث أكسبت الدورة المشاركون خبرات ومهارات اسعافية للاصابات والاحداث الطارئة وفق مبادى الاسعافات الاولية التي تبد بنظرةٍ ثاقبة يعقبها تفكير دقيق وتنتهي بعمل جاد ، يتم على إثرها القيام بالفحص الشامل للمصاب لتحديد نوع الحالة.

من جانبه رئيس جمعية الهلال الاحمر بمحافظة الضالع الدكتور عمر علي عبد الوهاب حث المشاركين على استيعاب فقرات ومضامين الدورة، مشيرا الى ان ادارة الكهرباء تأتي ظمن اولوية الاستهداف بهذه الدورة وكونها احد المرافق الخدمية والاكثر عرضة للخطر .

حيث تولى عملية التدريب الدكتور محمد محمد صالح قاسم تدريب المشاركين على مبادى الاسعاف الاولية، وكيفية إجراء الانعاس القلبي الرئوي،والتعامل مع حالات الاختناق ، وحالات الجروح النازفة والتسمم والكسور والحروق بجميع أنواعها ، والعلامات الحيوية للمصاب ،
كما رفدت الدورة المشاركين بعلامات يجب التركيز عليها لتحديد ما اذا كان المصاب واعيا او غير واعٍ ، سواء كان طفلا او بالغا في السن
والتعامل مع الحالتين وفق الطرق والاساليب المنصوص عليها في دليل الاسعافات الاولية.

كما شارك في عملية التدريب المدرب عبد الله الاديب حيث تولى تعزيز الجوانب النظرية لفقرات الدوره بعرض فيديوهات توضيحة لمواضيع الدوره ومعرفة الاخطاء التي يرتكبها المسعف اثناء اداء مهامه الانساني.

وفي ختام التدريب جرى تسليم المشاركين شهادات مشاركة لعدد ٢٥ مشاركا الذين بدورهم تقدموا بجزائل شكرهم لجمعية الهلال الاحمر والقائمين عليها في المحافظة ولمن درب ونظم وساهم في انجاح هذه الدورة.


*من نجيب العلي

9883cac41f.jpg


قم بالبحث عن ما تريد