الارشيف / شؤون محلية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

مديرة يو آند بي التنفيذية تزور المتدربين في معهد بو مدين بلحج

سمانيوز / لحج / خاص

قامت الدكتورة خلود الشيخ المديرة التنفيذية لمنظمة اليو اند بي بزيارة تفقدية للمتدربين في الدورات التدريبية التي تقام في معهد ابو مدين المهني الصناعي في محافظة لحج.

وفي هذه الزيارة التفقدية  للمتدربين في الدورات التدريبية المقامة في المعهد في مجالات التمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية وصيانة الجوال والتكييف والتبريد وميكانيكا السيارات والخياطة والتفصيل الكوافير والتجميل والقبالة..حيث يبلغ عدد المتدربين في هذه الدورات 150 متدرباً ومتدربة من الذكور والإناث والتي ستستمر لمدة عشرون يوم بواقع 6 ساعات يومياً.

وبعد انتهاء مدة الدورات ستقدم المنظمة المنح المالية للمتدربين المتفوقين لفتح مشاريعهم الخاصة في مجال اختصاصاتهم..وياتي هذا البرنامج التدريبي بتمويل من منظمة اليو اند بي وتقوم بتنفيذه مؤسسة فور أول وبإشراف مباشر من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج.

وحضر في هذه الزيارة التفقدية من منظمة فور أول ضابط المشروع محمد الضبواني ومنسقي المشروع أماني أحمد وخالد محمد.

وكان في استقبالهم في مقر اقامة البرنامج التدريبي المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الأستاذ فاروق عبدالرزاق ومستشار المدير العام فاروق عبدالرحمن ومدير ادارة سوق العمل والقطاع الخاص بالمكتب المهندس مطلق الخريشي وفاروق الشعبي مدير إدارة الشؤون القانونية ومدير المعهد محسن شايع والوكيل الفني بالمعهد مختار ناجي والأستاذ خالد النصيري.

ورحب المدير العام بالضيوف وشكرهم على دعمهم لقطاع التعليم الفني وتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل ونقل للضيوف تحياتي السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالقائد أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج وقيادة الوزارة ممثلة بالدكتور عبدالرزاق الاشول وزير التعليم الفني ونائب الوزير والقائم باعماله الاستاذ عبدربه المحولي والدكتور احمد كليب وكيل الوزارة.

وأشاد الوفد الزائر بالجهود المقدمة من المكتب العام للتعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة وادارة المعهد وكذا الجهود التي يبذلها المدربين.

الجدير بالذكر أن قيادة مكتب التعليم الفني بالمحافظة يشهد أنشطة ملاحظة ومتواصلة مع المنظمات والمانحين ويضع سياسة ربط التعليم النظامي بسوق العمل.

 

إعلام التعليم الفني

قم بالبحث عن ما تريد