شؤون محلية / يافع نيوز

السقلدي لقناة “روسيا اليوم” : طرفا مشاورات السويد لا يملكان قرارهما وتغييب الجنوب من المشاورات يبشر بفشل السلام

 

يافع نيوز – استماع خاص:

قال الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي أن طرفي مشاورات السويد ” الشرعية والحوثيين” لا يملكان قرارهما  النهائي بما فيها قضايا الاسرى والحديدة والجوانب الانسانية.

واضاف السقلدي في حديثه لقناة ” روسيا اليوم ” حول مشاورات السويد: ان طرفي المشاورات لا يمكن التعويل عليهما، ولكن ما يعول عليه في المشاورات هو ان المزاج الدولي لم يعد يحتمل حرب عبثية، غير ان عقد المشاورات بغياب الجنوب وقضيته يعتبر مؤشر على فشل عملية السلام لكون القضية الجنوبية تعد اساسية في تحقيق السلام .

واعتبر السقلدي ان المشاورات هي خطوة ايجابية الى حد ما، ولكنها لا تعتبر نهائية بشأن الوضع في اليمن، لانها وان نجحت فلن يتحقق السلام نتيجة هذه المشاورات، ولكن يمكن لمشاورات السويد ان تكون ارضية نحو مشاورات اوسع.

وأكد السقلدي انه من المبكر الحكم على مشاورات السويد بالفشل او النجاح، ولكن الرهان هو حول الضغط الدولي الذي تمكن من جر الشرعية والحوثيين الى المشاورات .

واضاف بالمحصلة الاخيرة لا يمكن ان تتم تسوية سياسية دائمة باليمن، حتى وان نجحت مشاورات السويد، فتغييب الطرف الجنوبي لا يبشر ابداً بنجاح السلام في اليمن باعتبار القضية الجنوبية هي تشكل طرفا هاما لتحقيق السلام .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد