الارشيف / شؤون محلية / الواقع الجديد

المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة تهدد بإيقاف تصدير النفط ” بيان “

  • 1/2
  • 2/2

((الواقع الجديد)) الخميس 27 سبتمبر 2018م / متابعات 

 

عقد صباح اليوم الخميس 27 سبتمبر في مدينة حبان إجتماع طارئ للمقاومة الجنوبية بمديريات رضوم ، ميفعة ، الروضة ، حبان . وذلك جراء تدهور الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في محافظة شبوة التي تعاني من إنعدام المشتقات النفطية و إرتفاع سعرها وإرتفاع أسعار السلع الغذائية ، وانتشار الأمراض المعدية كـ حُمَّى الضَّنَكِ و داء الكلب و الحَصْبَةُ و الملاريا مما أدت إلى وفاة الكثير من أبناء المحافظة والمئات من الحالات المصابة مع غياب تام للحكومة والسلطة المحلية عن القيام بدورها ، و تفتقر شبوة إلى الخدمات الأساسية وأبرزها الخدمات الصحية .

و ناقشت قيادة المقاومة الجنوبية في المديريات الأربع خلال اجتماعها أوضاع المحافظة والمعاناة التي أرهقت المواطن بسبب فساد الحكومة ، بالإضافة إلى الإتفاق على الحلول المناسبة لإيقاف المتنفذين والنهابين من الحكومة لثروات المحافظة التي لا تعود بالفائدة على شبوة وأبنائها المحرومين منها بسبب التهميش والإقصاء والإهمال المتعمد الذي تتعرض له من قبل الحكومة.

وخرج الاجتماع بعدداً من المطالب لتنفيذها من قبل الحكومة ، حيث هددت في بيانها بإيقاف تصدير النفط من حقول العقلة وعياذ المؤدي إلى خزانات النشيمة في حالة تجاهل وعدم تنفيذ مطالبها ، و إليكم نص “ البيان “ الصادر عن الاجتماع :
« بسم الله الرحمن الرحيم »
الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد .

نظراً للأوضاع الصعبة التي تمر بها محافظة شبوة من ارتفاع الأسعار المواد الغذائية و المشتقات النفطية وعدم توفرها من فترة لأخرى ، و إنتشار الأمراض و الأوبئة فِي كافة مديريات المحافظة مما أسفرت عن المئات من الحالات بين وفيات وإصابات ، مع غياب تام للحكومة والسلطة المحلية التي لم تقوم بتأدية واجبها الملزمة به تجاة المحافظة ، و مازالت محافظة شبوة أرضاً وإنسان تعاني التهميش والإقصاء والحرمان من ثرواتها ومن حقوقها المشروعة الذي تذهب إلى المتنفذين و أصحاب المصالح الشخصية ، لقد عانى المجتمع الشبواني كثيراً من أساليب وتصرفات الحكومة الفاسدة التي تنهب ثرواته بينما يموت أبناء المحافظة من الجوع والعطش .

و لرفض وإيقاف الحكومة عن تماديها فِي محاربة شبوة والتلذذ بمعاناة أهلها ، عقدت المقاومة الجنوبية بمديريات : حبان ، ميفعة الروضة ، رضوم ، إجتماع طارئ صباح اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018م بمدينة حبان ، وناقش الاجتماع المسؤولية الواقعة على عاتق المقاومة الجنوبية لإنقاذ أبناء شبوة ورفع المعاناة الكارثية عنهم و إتخاذ الطرق المشروعة لاجل تحقيق ذلك وعلية قرر المجتمعون النقاط التالية :-

1 – نُحَذِّرُ الفاسدين من الإستمرار فِي فسادهم إلى هنا وكفى عبث . ويجب عليهم تنفيذ أهم مطالب شبوة فوراً ، و مالم تُنَفِّذْ سوف نقوم بإيقاف تصدير النفط وسوف نصعد الأمور إلى ماهو اكبر من ذلك .

2 – الكَشْفُ عن مايتم إنتاجه من النفط فِي شبوة بالأرقام الدَّقِيقَةِ , وتوريد حصة شبوة في البنك المركزي شبوة مع توريد جميع المصالح الأخرى الى البنك المركزي شبوة ، مع عدم التصرف فية الأ من خلال وضع أليه تكفل عدم التلاعب وممارسه الفساد .

3 – إخراج القوات الشمالية من العقلة و عياذ و استبدالها بقوات شبوانية وجنوبية ، وتوقيف التوظيف من خارج شبوة والجنوب وإعطاء أبناء شبوة الأولوية في الوظائف وحفظ حقوق المديريات التي توجد فيها الشركات .

4 – إعطاء قوات الجيش والنخبة جميع حقوق حماية الأنبوب كلاً فِي منطقة تواجده ، ورفع رواتب الحراسات الامنية من المدنيين .

5 – إيقاف شركة الحثيلي الفاسده من نقل النفط وفتح المجال أمام أبناء شبوة .

6 – رفع نسبة شبوة في حصتها من النفط .

7 – تَسْخِير حِصَّةِ شبوة من النفط للخدمات الأساسية من بنية تحتية وصحية .

8 – رفض أي مشاريع وهمية للتلاعب بحصة شبوة .

9 – نَدْعُو جميع أبناء شبوة فِي كافة المديريات وكذلك المنتسبين فِي المؤسسات العسكرية والأمنية إلى رص الصفوف أمام آلة الفساد والعبث بثروات المحافظة .

10 – نَدْعُو قيادات وأفراد المقاومة في المديريات الأخرى للالتحاق بهذه المطالب التي لن تُسَخِّرُ إلاّ لشبوة .
والله ولي التوفيق،،

صادر عن :-
المقاومة الجنوبية مديريات حبان ، ميفعة ، الروضة ، رضوم .

اليوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018م .

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد