الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

جنود يكشفون عن معتقلين سريين في احد معسكرات الحماية الرئاسية بعدن

الجنوب الجديد / عدن / خاص :

 

كشفت مصادر في إلوية الحماية الرئاسية التابعة للرئيس هادي والتي يقودها نجله ، عن وجود سجون سرية داخل الالوية ، تمارس بداخلها شت أنواع الانتهاكات.

وابلغت اليوم الخميس 27 / 9 / 2018 اسرة احد المواطنين الساكنين بمنطقة اللحوم عن اختفائه منذ يومين بعد ان اخذه جنود من يتبعون اللواء الرابع حماية رئاسية بحجة التحقيق ونقلوه الى سجن سري لا يعلم مكانه.

وقال جنود من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده مهرانوابلغت اسرة احد المواطنين عن اختفائه قبل يومين من منزله بمنطقة اللحوم بعد ان اقدم جنود يتبعون اللواء الرابع حماية رئاسية على اخذه للتحقيق ومن ثم نقله الى معتقل سري . القباطي ، انسحبوا وتم فصلهم مؤخراً أن معسكر اللواء الرابع يوجد فيه اثنين سجون سرية ، تخضع لقيادة اللواء.

وأفادوا بأن السجنين يشرف عليها جنود مقربون من القباطي ، وبداخلها ترتكب شتى انواع الانتهاكات بحق المساجين ، بما فيها الإخفاء القسري للبعض ، والتعذيب الجسيم والتهديد بالتصفية الجسدية للمفرج عنهم اذا ما تحدثوا عن تلك الانتهاكات.

وكانت قوات من اللواء الرابع حماية رئاسية قد اعتقلت في أواخر يوليو من هذا العام الناطق الاعلامي لقبائل وجبهات الصبيحه احمد عاطف حسن الصبيحي ، دون وجه حق.

وكشف الصبيحي حينها وفي بيان صادر عنه ، عن تعرضه لاعتقال تعسفي أثناء عودته إلى عدن من جبهات الساحل الغربي وجبهات لحج التي كان يغطي فيها الانتصارات ، وقال إنه تم احتجازه بطريقة همجية وغير قانوني بالاضافة إلى استفزازه وتهديد.

وأوضح في بيان نشره عقب الإفراج عنه أن ظابط النوبه وجه له تهديد ووعيده بعدم نشر اي اخبار أو الكتابة عن ما حصل له ، وقال له بلهجة مستفزة ، “شوف اسمع او اقراء منشور عن ماحصل لك قسما عظما باني سادخل اسحبك من بيتك واطردك انت واسرتك”.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد