الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

غرفة الأرصاد الجوية تصدر البيان رقم (2) لمتابعة تطورات "ماكونو"

اليمن العربي - المكلا

أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظة حضرموت البيان رقم ( 2 ) لتوضح تطورات الإعصار المداري "ماكونو" - "MEKUNU" للساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس.. وفيما يلي نص البيان وهو على النحو التالي:

“توضح مخرجات الخرائط تمركز الإعصار المداري (مكونو) على خطي عرض وطول(14.4 درجة شمالاً - 55.4  درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين ( 78 إلى 82 عقدة ) ويتحرك باتجاه شمال شرق ليقترب من سواحل محافظة المهرة ومحافظة ظفار في سلطنة عمان الشقيقة ومن المتوقع وصوله مساء الغد الجمعة مصحوباً بهطول أمطار غزيرة جداً وبهبات رياح شديدة و هيجان الأمواج ويبعد مركز الإعصار عن مدينة الغيضة (380 كم).

نشرة تحذيرية خلال 72 ساعة قادمة :

1- ننبه جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في محافظة المهرة والمواطنين من بقية المحافظات المسافرين للمهرة بعدم المجازفة بعبور الأودية نتيجة توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبات رياح شديدة.

2- نحذر جميع الصيادين ومرتادي البحر بعدم الأبحار بمياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر حيث من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الامواج بين (2.5- 3 متر)على امتداد العمق البحري لسواحل حضرموت وقد تصل   ( 6 متر) قبالة سواحل المهرة .

3- ننوه جميع المواطنين بمحافظة حضرموت إلى (احتمالية) امتداد لبعض التأثيرات الغير مباشرة للحالة المدارية وتدفق سحب ركامية على بعض المناطق الداخلية والشرقية يصاحبها زخات مطرية متفرقة قد تكون غزيرة أحياناً مع نشاط للرياح السطحية ”.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد