الارشيف / شؤون محلية / شبوة برس

هل تطرد القاهره السفير اليمني من أراضيها بعد وصفه السيسي بالانقلابي

 

في فضيحة دبلوماسية كبيرة.. السفير اليمني بالقاهرة محمد كارم يصف حكم الرئيس السيسي بالانقلاب على الشرعية وفي العرف الدبلوماسي بين الدول التلفظ بمثل هذا القول في جع صغير يستوجب طرد السفير اليمني "محمد المارم" من القاهرة بعد خرقه للعرف واللياقة والعلاقات الأخوية فكيف به وهو يتحدث إلى قناة إخبارية تناصب جمهورية العربية العداء السافر وهو بالمناسبة من أقارب الرئيس هادي .

 

 وصف سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية حكومة الرئيس عبدالفتاح السياسي بالانقلابية، في اعقاب محاولة التشبيه بين المجلس الانتقالي الجنوبي وما فعله الجيش المصري خلال اطاحته بالرئيس محمد مرسي المتورط بالتخابر لصالح دولة أجنبية على حساب بلاده مصر.

 

 وقال مشاهدون "إن السفير اليمني بمصر زعم أن الامارات دعمت الانقلابيين في عدن كما دعمتهم بمصر"؛ في فضيحة دبلوماسية يمكن لها ان تزيد من حالة التوتر بين اليمن ومصر وذلك في اعقاب فرض قيود على اليمنيين في مصر.

 

 وقال السفير اليمني بالقاهرة الدكتور / محمد مارم لقناة بلقيس اليمنية التابعة للقيادية في حزب الاصلاح "توكل كرمان" في حوار متلفز ان دولة الامارات العربية المتحدة تدعم الانقلابيين في عدن للتمرد على الشرعية لفرض امر واقع في الجنوب كما فعل الحوثيين في الشمال.

 

ومباشرة قالت المذيعة لمارم تقصد كما دعمت الانقلاب على الشرعية بمصر ؟ ليرد عليها قائلاً بالضبط.

 


قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد