الارشيف / ثقافة وفن / اليمن العربي

22 دولة بمعرض "أفضل صور 2018" في كمبوديا

  • 1/2
  • 2/2

شاركت 22 دولة حول العالم في معرض لأفضل صور التقطت لعام ٢٠١٨ من قبل هواة ومحترفي التصوير من مناطق مختلفة في كمبوديا، كجزء من معرض متنقل يعرض صوراً فوتوغرافية من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للعين الإخبارية ، ينظم معرض الصور الذي يُقام كجزء من مهرجان "Angkor" السنوي الـ14 زيارته إلى سيام ريب للمرة الثانية كجزء من جولة عالمية في 100 مدينة بـ45 دولة.

واشترك في المعرض مصورون من 22 دولة هي: أستراليا، بنجلاديش، بلجيكا، كندا، الصين، كولومبيا، الدنمارك، ، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، إيطاليا، النرويج، روسيا، صربيا، جنوب أفريقيا، إسبانيا، السويد، هولندا، بريطانيا، الولايات المتحدة وفنزويلا.

ويتم عرض 161 صورة حائزة على جوائز مختارة من مسابقة "World Press Photo Contest"، وهي مسابقة مصورة صحراوية سنوية مرموقة تحتفل بأفضل الصور في هذا المجال من العام الماضي.

وكانت واحدة من صور المعرض الأكثر إثارة والفائزة بالصورة العالمية للصحافة تعود للمصور الفوتوغرافي الفنزويلي رونالدو شميدت، الذي التقط صورة لأحد المتظاهرين أثناء الأزمة السياسية الفنزويلية في مايو/أيار من العام الماضي.


وتعرض الصورة نيرانا اشتعلت بشخص بعد انفجار خزان بنزين عند اصطدام دراجة نارية به.

كما احتفلت الصحفية الأمريكية آنا بوييازيس بصورة "العثور على الحرية في الماء"، حيث ظهرت شابات في زنجبار الإسلامية المحافظة يتعلمن السباحة، والتي فازت في فئة "الناس والشعب".

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 7 يناير/كانون الثاني في متحف ميراج للفن المعاصر في سيام ريب.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد