الارشيف / ثقافة وفن / اليمن العربي

شاهد.. أبرز ألبومات الأغاني في 2018 أبرزها تخطي 200 مليون مشاهدة

شهد موسم صيف 2018، منافسة كبيرة بين مطربي الوطن العربي،  كما تواجد عدد من النجوم بعد غياب سنوات عن سوق الغناء.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الألبومات ونسب المشاهدة، للألبومات التي حققت نجاحا كبيرا وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير في هذا العام.  

تامر حسني.. عيش بشوقك

بأكثر من 200 مليون مشاهدة ، نافس الفنان تامر حسني على ألبومات 2018، وشارك معه أكثر من فنان منهم أحمد شيبه، والشاب خالد. وتضمن الألبوم 13 أغنية مصورة منها "عيش بشوقك" التي تعدت مشاهدتها 59 مليون مشاهدة ، و"100 وش" التي تعدت 35 مليون مشاهدة.

 

إليسا.. إلي كل اللي بيحبوني

 تخطي ألبوم أليسا أكثر 190 مليون مشاهدة عبر يوتيوب منذ طرحه في صيف 2018، وتعاونت أليسا خلال الألبوم مع كوكبة من الملحنين والشعراء في منهم: "أمير طعيمة، وليد سعد، نادر عبد الله، محمد رحيم، مدين، ومحمد يحيى، ولأول مرة مع الفنان رامي جمال". ويضم الألبوم 16 أغنية منهم "الى كل اللى بيحبوني، حكايات، كرهني، انا وحيدة، مفيش أسباب نفسي أقوله، مريضة اهتمام، كتيرة عليه، من عنيا، عالمخفي", وأثارت النجمة اللبنانية "إليسا" الجدل، بعد طرح كليب أغنيتها الجديدة "إلى كل اللي بيحبوني"، عبر قناة شركة "روتانا" بموقع الفيديوهات "يوتيوب". يحكي الكليب، قصة اليسا و إصابتها بمرض "سرطان الثدي" ومع ذلك تغني وتتفاعل مع جمهورها، وتعيش حياتها العادية التي أعتادت عليها.

 حمزة نمرة.. هطير من تاني

 جاءت نسبة مشاهدة ألبوم "هطير من تاني" الذي يضم 10 أغاني ، عبر يوتيوب لتقترب من 140 مشاهدة، عبر قناة حمزة نمرة. وطرح حمزة نمرة، ألبومه الجديد بعنوان "هطير من تاني"، بعد غياب أربع سنوات عن سوق الغناء، وتصدرت "داري يا قلبي" التي طرحت منتصف شهر فبراير 2018، مواقع التواصل الاجتماعي. وحقق الفنان حمزة نمرة، رقما قياسيا جديدا لأول مرة في تاريخه، بكسر حاجز الـ100 مليون مشاهدة لأغنية "داري يا قلبي". حوا.. هيفاء وهبي بعد غياب 6 سنوات، طرحت هيفاء وهبي في صيف 2018، والذي يضم عدد من الأغاني منها "قالوا سابني"، "جن الصبي"، "واحشني"، "حوا"، "ست البنات"،"في يوم من الأيام"، "مزيكا هادية"، "صباحو ورد"، و"هفضل"، وصلت مشاهدات إلى 40 مليون عبر يوتيوب.

 

بـ80 مليون مشاهدة عادت النجمة "شيرين عبد الوهاب" 

شيرين تعود بـ نسايإلى جمهورها بعد غياب 3 أعوام عن سوق الغناء. استخدمت شيرين الرسوم المتحركة في عدد من الأغاني الألبوم وهي طريقة جديدة بديلة عن الفيديو كليب منها "تاج راسك، وطيبة وجدعة. يضم 12 أغنية، وهي: "حبّة حبّة، كدابين، أبو الرجالة،ضعفي، بيصعب عليّا، تاج على راسك، يا ريتها جت، طيبة وجدعة، لواني، كلام عينيه، نساي".

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد