الارشيف / محليات / الأمناء نت

: منظمة الصحة العالمية تبحث تعزيز دور مستشفى الجمهورية بعدن

منظمة الصحة العالمية تبحث تعزيز دور مستشفى الجمهورية بعدن

2019/03/19م الساعة 04:27 PM (عدن / الأمناء نت / عمرو قريش)

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم: إن الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية يجب أن يرتكز على المستشفيات الرئيسية بالمحافظات؛ للحفاظ على ديمومة واستمرار الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين, ومنها مستشفى الجمهورية عدن.

   وأثنى الدكتور باعوم، خلال زيارته برفقة وفد منظمة الصحة العالمية لمستشفى الجمهورية العام بعدن، على دور المنظمة في اليمن، والتي اعتبرها الساعد الأيمن لوزارة الصحة، من خلال ما تقوم به من دعم، وتلمس احتياجات مستشفى الجمهورية والمستشفيات الأخرى، ودعمهم بالمعدات والأجهزة الطبية النوعية.

   من جانبه استعرض رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن، الدكتور أحمد سالم الجرباء، أهم الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المستشفى من المعدات والأجهزة الطبية ل تطوير العمل وتحسين الخدمات الطبيبة.

   ووأضح الدكتور الجرباء بأن المستشفى بحاجة ماسة إلى تأهيل وتدريب الكادر الطبي والفني في جميع التخصصات، سواءً داخل المستشفى أو على مستوى اليمن أو في الخارج, ورحب بالشراكة الفاعلة بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن هناك تعاون مستقبلي فيما بينهم.  

   المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، قال إنه فخور بزيارة هذا الصرح التاريخي القائم، والذي يقدم خدماته الطبية منذ الخمسينات, وتخرجت منه العديد من الكوادر الطبية منهم وزير الصحة الحالي الدكتور ناصر باعوم.

    مضيفا أن هناك العديد من التحديات التي تواجهها المستشفى، لكن بفضل الإدارة الرشيدة استطاعت النهوض بهذا الصرح الطبي, وتقديم الكثير من الخدمات الطبية والرعاية الصحية للوافدين.

    مؤكداً أن من واجب منظمة الصحة العالمية خدمة الجانب الإنساني، من خلال تعزيز دور هذا المستشفى, الذي يرفد البلد بطاقات بشرية قادرة على مواكبة التحديات التي يواجهها النظام الصحي اليمني والعالمي والتغلب عليها وتقديم أفضل الخدمات الصحية في اليمن.

قم بالبحث عن ما تريد