الارشيف / محليات

"فيديو" لمسؤول بـ'الحراك الثوري' يكشف فضيحة قطرية جديدة على الأراضي اليمنية

نشر موقع "اليمن العربي"، فيديو يكشف فضيحة جديدة لقطر يؤكد تورطها في دعم مشاغبين؛ لإفساد مسيرات في اليمن وتحويل مسيرات سلمية إلى مسيرات مشاغبة تهاجم المملكة العربية ودولة العربية المتحدة.
 
ويتضمن الفيديو تصريحات لمحسن حسن سالم، عضو المجلس الأعلى للحراك الثوري، الذي يتزعمه حسن أحمد باعوم، يقول فيه: إن أعضاء المجلس توجه إلى المنصورة لعقد المؤتمر الثاني للمجلس؛ لمناقشة تأهيل الأعضاء.
 
وأضاف عضو المجلس الأعلى للحراك الثوري، أنهم تحركوا كمجموعة كبيرة نحو عمان، واستقبلهم هُناك فادي حسن باعوم وبليغ ذيبان وسالم عوض الربيزي ومحمد دمبع النخعي والأحول وناصر محمد المغني وأبو جمل المطلي وحماد الصبيحي وعبدالولي الصبيحي ووردة النقيب وهنادي العمودي.
 
وأشار إلى أنهم جلسوا في عُمان يومين ونزلوا ترانزيت في الدوحة نصف ساعة قبل أن يطيروا للعاصمة اللبنانية بيروت.
 
وتابع مُحسن حسن سالم، أنهم في بيروت قاموا بإجراء دراسة بإسم المجلس الأعلى للحراك الثوري وهياكله التنظيمية، مُشيرًا إلى أن وفادي باعوم هُم من تكفلوا بتمويل الرحلة والدراسات التي أجروها.
 
وأوضح أنهم عادوا لليمن من أجل القيام بمسيرات سلمية حضارية ضد غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة، إلا أنهم فوجئوا بشغب وإطلاق شعارات خلال المسيرات مُهاجمة للتحالف العربي والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المُتحدة لجذب استعطاف البسطاء والمساكين بدعم من قطر وفادي باعوم.
 
الجدير بالذكر أن قوات النخبة الشبوانية، في محافظة شبوة، أعلنت في 26 سبتمبر 2018 القبض على أعضاء في شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات "حزب الله" اللبناني الموالي لإيران تهدف إلى نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.
 
وأوضح بيان صادر عن قوات النخبة، أن عملية رصد وتتبع للمعلومات نفذتها قوات النخبة الشبوانية في مدينة عزان، تمكنت من القبض على بعض المتهمين بانتمائهم إلى شبكة تخابر تابعة للمدعو فادي باعوم مدعومة من دولة قطر و"حزب الله" اللبناني المرتبط بإيران.
 
 
" style="margin:0px;padding:0px;border-width:0px;vertical-align:baseline;background:transparent;" width="600">
 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد