الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

واشنطن تبدأ محاكمة رجل أعمال إيراني في قضية اختطاف جولن لصالح أردوغان

سما نيوز /واشنطن/وكالات

حضر الإيراني بيجان كيان، شريك مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس ترامب، إلى مقر محكمة ألكساندريا الاتحادية في ولاية فرجينيا، لكي تعرض عليه المحكمة لائحة الاتهام الموجهة إليه، في قضية التآمر من أجل إعادة فتح الله جولن السياسي التركي، من الولايات المتحدة الأمريكية إلى تركيا.

 

وفي سياق المحاولات التركية الغير شرعية هذه اتهم مكتب المدعي العام الامريكي رجلين بوصفهما عملاء غير قانونيين لتركيا يوم امس الاثنين .

 

وقيل إن تهمة الشخصين هو سعيهما لتسليم الداعية التركي فتح الله جولن الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا الى تركيا ، يحمل احد المتهمين الجنسية الامريكية والمتهم الآخر الجنسية التركية .

 

ووفقًا للائحة الاتهام، فإن بيجان كيان، الأمريكي من أصل إيراني، متهم بالتواطؤ مع التاجر الترکي، أكيم آلبتكین، بمحاولة الضغط «بشكل غير قانوني» على مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والتأثير على الرأي العام الأمريكي بخصوص إعادة فتح الله جولن إلى تركيا.

 

وفي سياق المحاولات التركية الغير شرعية هذه اتهم مكتب المدعي العام الامريكي رجلين بوصفهما عملاء غير قانونيين لتركيا يوم امس الاثنين .

 

وقيل إن تهمة الشخصين هو سعيهما لتسليم الداعية التركي فتح الله غولن الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا الى تركيا ، يحمل احد المتهمين الجنسية الامريكية والمتهم الآخر الجنسية التركية .

 

وذكرت دير شبيجل الالمانية إن مشروع المتهمين ان قد تقرر على مستوى مجلس الوزراء التركي وتم تخصيص ميزانية لهدفهم ، ووفق الهيئة القضائية الامريكية فان المتهمين قاموا باتصالات مع المسؤولين الحكوميين الاتراك من اجل تحديد أموال الميزانية .

 

تجدر الإشارة إلى أن جولن هو الزعيم الديني والسياسي لحركة خدمة، وأحد منتقدي الرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، حيث یعیش غولن حالیًا فی منفاه الاختياري في ولاية بنسلفانيا، منذ ما يقرب من عقدين.

قم بالبحث عن ما تريد