الارشيف / محليات / بوابة حضرموت

“ولد الشيخ” يؤكد حرص الأمم المتحدة على سلامة اليمن ووحدته

/ خاص

 

أكد المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، حرص الأمم المتحدة على سلامة ووحدة اليمن، التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.

جاء ذلك في حديث هاتفي لولد الشيخ مع عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، حسبما أفادت اليوم الأحد، وكالة سبأ اليمنية  الحكومية.

وتطرق المبعوث الأممي إلى المقترحات الجديدة لخطة الحل بهدف التوصل إلى حل سلمي شامل في اليمن، بناء على المرجعيات الثلاث وإجراءات بناء الثقة، دون أن تذكر الوكالة تفاصيل المقترحات.

وأكد ولد الشيخ  ووقوف الأمم المتحدة إلى جانب اليمن والعمل على إعادة الامن والاستقرار والسلام والتزامها بسلامة البلد ووحدته وسيادته واستقراره.

من جابنه أكد الوزير  المخلافي خلال اتصاله الهاتفي بولد الشيخ، على ضرورة التزام الانقلابين بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بــ”القرار الدولي 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.

و الأسبوع الماضي، عاود ولد الشيخ تحركاته الجديدة من أجل استئناف مشاورات السلام في اليمن، والتقى الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وناقش معهما سبل استئناف المفاوضات.

وتأتي تحركات المبعوث الأممي في ظل اضطراب الوضع في جنوب اليمن، بعد إعلان محافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي، الخميس الماضي،  تشكيل مجلس انتقالي لإدارة محافظات الجنوب، وهو ما قوبل برفض من قبل مجلس التعاون الخليجي والرئاسة والحكومة في اليمن.

قد تقرأ أيضا